السبت، 18 مايو 2024 03:49 م

مصر تشارك فى الاحتفال بـ"اليوم العالمى للأرصاد" بحضور وزير الطيران اليوم

مصر تشارك فى الاحتفال بـ"اليوم العالمى للأرصاد" بحضور وزير الطيران اليوم شريف فتحى وزير الطيران
الإثنين، 04 أبريل 2016 10:59 ص
كتب محمد محسوب
تنظم هيئة الأرصاد اليوم، احتفالية "اليوم العالمى للأرصاد الجوية"، وذلك بمقر الهيئة، ضمن احتفالات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومرافق الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا الوطنية فى جميع أنحاء العالم، وذلك تخليدًا لذكرى دخول اتفاقية إنشاء المنظمة حيز التنفيذ فى 23 مارس 1950.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر من أولى الدول الموقعة على هذه الاتفاقية من بين 31 دولة وقتئذ، ووصل عدد أعضاء المنظمة فى الوقت الحالى إلى 192 دولة.

وأضاف، أن موضوع الاحتفال باليوم العالمى هذا العام هو "عام أكثر حرارة، وجفافًا، ورطوبة، ومواجهة المستقبل".
وأضاف أن الهيئة تؤدى دورًا حيويًا من خلال نظم الإنذار المبكر بالمخاطر المتعددة التى توافى بها صانعى القرارات، والمرافق الصحية، والجمهور بتحذيرات سريعة من أجل اتخاذ الاستعدادات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات والتكيف مع التغيرات المناخية التى ينتج عنها مخاطر الأمطار الغزيرة والفيضانات والجفاف وغيرها من الآثار التى تؤثر سلبيًا على المجتمع بأكمله.

خلال الاحتفالية، تكرم الهيئة عددًا من العاملين بها، بحضور وزير الطيران المدنى والوزراء المهتمين بشؤون الطقس والمناخ المقدمة للجمهور، بهدف إبراز دور الهيئة وأنشطتها الفعالة ومواكبتها للتطورات التكنولوجية العالمية فى مجالات الأرصاد.


الأكثر قراءة



print