الخميس، 02 مايو 2024 02:58 م

اخبار وزارة البترول.. 30% تراجعًا فى نشاط تموين الطائرات بالوقود بسبب الركود بالمطارات

اخبار وزارة البترول.. 30% تراجعًا فى نشاط تموين الطائرات بالوقود بسبب الركود بالمطارات المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول
الأحد، 03 أبريل 2016 10:15 ص
كتب رأفت إبراهيم
قال المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، إن نشاط الشركة فى تموين الطائرات بالوقود تراجع بنسبة 30% بسبب ركود حركة الطائرات فى المطارات المصرية، لافتًا إلى أن ذلك يعد تحديًا كبيرًا تعمل الشركة على التغلب عليه.
وأضاف شعبان، فى تصريحات خاصة "برلمانى"، أن إجمالى حصة الشركات العاملة فى مجال تزويد الطائرات بالوقود تبلغ 4 آلاف طن يوميًا، تسيطر مصر للبترول كشركة وطنية كبرى على نسبة 80% منها، فيما تبلغ حصة شركتى "توتال واكس موبيل" 20%.

وأشار رئيس شركة مصر للبترول، إلى أن حصة "مصر للبترول" فى تموين وقود النفاثات، كانت تسير بمعدل 3 آلاف طن يوميًا، وتراجعت إلى أقل من 2000 طن يوميًا، لافتًا إلى أن الشركة تتغلب على هذا التحدى الكبير بتنشيط المنتجات الرئيسية والزيوت وتقليل المصروفات والإنفاق الداخلى، من أجل تحقيق أرباح فى نهاية العام المالى للشركة.

وكان المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، قد أكد أنه جار إضافة 10 محطات تموين سيارات جديدة، لخدمة بعض قرى ومدن محافظات الصعيد، لافتًا إلى أن منافذ التسويق الجديدة هى محطة بغداد الأقصر والديسمى بالجيزة وأشمنت بمركز ناصر بنى سويف.

وتابع شعبان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المحطات الجديدة تشمل أيضًا، "محطة حوض داود ملوى وأبو جرج فى محافظة المنيا ومحطتى حوض الربانية ونزهة الهيش بسوهاج ومحطة قرية غياضة فى بنى سويف والقرنة بالأقصر وموط بالوداى الجديد"، مشيرًا إلى أنه جارى إنشاء محطتين جديدتين ببنى سويف والمنيا لخدمة الطريق الزراعى، مؤكدًا أن قطاع البترول ينفذ عددًا من مشروعات إقامة منافذ تسويق جديدة للمنتجات البترولية وتطوير المنافذ القائمة لمواكبة خطة التنمية وتأمين إمداد الوقود.

وكشف المهندس محمد شعبان، فى نهاية سبتمبر الماضى لـ"برلمانى"، أن الشركة انتهت من أعمال تطوير 60 محطة وقود تابعة لها منذ بداية شهر يناير الماضى، وحتى شهر سبتمبر فى محافظات الوجه القبلى والبحرى والأقاليم للعمل على جذب العملاء.
وأضاف أن خطة الشركة خلال العام المالى 2015 تستهدف بجانب التطوير إنشاء 27 محطة وقود جديدة، على أن يتم العمل فيها والانتهاء من تنفيذها ودخولها الخدمة قبل نهاية العام الحالى 2015.


الأكثر قراءة



print