الخميس، 25 أبريل 2024 04:31 ص

للاستفسار عن علاج الإدمان.. "الصحة" تطلق المرحلة الثانية من خدمات الخط الساخن

للاستفسار عن علاج الإدمان.. "الصحة" تطلق المرحلة الثانية من خدمات الخط الساخن أحمد عماد وزير الصحة
السبت، 02 أبريل 2016 04:32 م
كتب وليد عبد السلام
أطلقت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، المرحلة الثانية من خدمات الخط الساخن لخدمة الرد على الاستفسارات المتعلقة بالأعراض النفسية المختلفة وعلاج الإدمان.

وقال الدكتور هشام رامى، أمين عام الصحة النفسية، إن الخدمة مجانية، ويتولى طبيب متخصص فى الطب النفسى وعلاج الإدمان الرد على الاستفسارات من الجمهور، لافتا إلى أن تلك الاستفسارات تأتى فى إطار الخدمات النفسية الأولية بدون وصف أى علاجات أو توقيع للكشف الطبى لطالب الخدمة، ويتم تحويل المتصل لأقرب مركز تابع للأمانة العامة للطب النفسى وعلاج الإدمان، مع ضمان السرية الكاملة لطالبى الخدمة فى إطار القانون.

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الخدمة تقدم كل أيام الأسبوع من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا عدا أيام الجمعة والسبت، لافتا إلى أن المرحلة الحالية هى مرحلة تجريبية ومن المقرر أن يتم التوسع فى الخدمات المقدمة من الخط الساخن بدءا من أول يوليو 2016.

وأضاف أنه قد سبقت هذه الخدمة، مرحلة أولى فى منتصف ديسمبر 2015 للاستعلام عن الخدمات المقدمة وأماكن تقديم الخدمة من الأمانة العامة للصحة النفسية، وكان يجيب عليها موظفون تابعون لوحدة الخط الساخن جميع أيام الأسبوع من 9 صباحا حتى 8 مساء، ويوم الجمعة من الثانية ظهرا وحتى الثامنة مساء.

جدير بالذكر أن رقم الخط الساخن للاستعلام والشكاوى والاستشارات عن خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان هو 08008880700 من الخط الأرضى والرقم 0220816831 عبر الهاتف الأرضى أو المحمول وهى خدمة مجانية.


print