الإثنين، 20 مايو 2024 07:34 م

اخبار الاقتصاد.. الدولار يرتفع وسط ترقب لكلمة رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالى الأمريكى

اخبار الاقتصاد.. الدولار يرتفع وسط ترقب لكلمة رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالى الأمريكى جانيت يلين رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى
الثلاثاء، 29 مارس 2016 11:36 م
رويترز
ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام سلة من العملات العالمية، اليوم الثلاثاء، مع عودة المستثمرين الأوروبيين من عطلة عيد القيامة، والتركيز على كلمة مرتقبة لرئيسة مجلس الاحتياط الفيدرالى الأمريكى "البنك المركزى الأمريكى"، جانيت يلين، والتى قد تمهد الأرض لرفع أسعار الفائدة فى وقت لاحق هذا العام.

وشهدت موجة الارتفاع اليوم، ارتفاع مؤشر الدولار 0.2%، ليصل إلى 96.152 بعد أن هبط أمس الاثنين دون أعلى مستوى له منذ 16 مارس، والبالغ 96.399، فى حين انخفض اليورو إلى 1.1180 دولار، ونزل الين أيضًا 0.2% ليسجل 113.67 ين للدولار الواحد.

وتعرض الدولار لضغوط وسط تعاملات هزيلة، أمس الاثنين، بعد أن دفع ضعف بيانات إنفاق المستهلكين الأمريكيين خبراء الاقتصاد إلى تخفيض توقعاتهم لنمو الناتج المحلى الإجمالى فى الربع الأول، بينما ألقت البيانات الضعيفة بظلال قاتمة على زيادة وشيكة فى أسعار الفائدة الأمريكية، التى قال مسؤولون من مجلس الاحتياطى الفيدرالى، خلال الأسبوع الماضى، إنها قد تكون فى الشهر المقبل، إذا حافظ الاقتصاد على زخمه، ويبقى هناك إجماع على أن الاقتصاد الأمريكى ما زال ينمو بخطى ثابتة، وأن من المرجح رفع أسعار الفائدة فى يونيو.

وقال متعاملون بسوق الصرف، إن التوقعات بمزيد من الحوافز النقدية، والحديث عن أن رئيس الوزراء اليابانى "شينزو آبى" سيرجئ زيادة ضريبة المبيعات ويدعو إلى انتخابات مبكرة تبقى الين تحت ضغوط كبيرة على ما يبدو.


الأكثر قراءة



print