الإثنين، 13 مايو 2024 07:53 م

بعد لقاء مصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة: أسعى لبناء الثقة بين المواطن والدولة

بعد لقاء مصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة: أسعى لبناء الثقة بين المواطن والدولة جانب من لقاء وزيرة الهجرة بمصريين بالخارج
الإثنين، 28 مارس 2016 07:18 م
كتب مصطفى النجار
التقت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، بممثلين عن المصريين فى الخارج، اليوم الإثنين، بحضور ممثلين عن البنوك الوطنية المصرية، وذلك فى إطار الترويج للشهادات الدولارية، والمشاركة فى المشروعات القومية بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج .

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن هناك نية للم الشمل وإعادة بناء الثقة بين المواطن فى الخارج وبين دولته وتعتبر شهادة بلادى إحدى الأدوات لإعادة بناء الثقة، مشيرة الى وجود تحديات داخلية وخارجية ولكن التحديات الداخلية هى الأقوى كونها تمثل قوة كبيرة داخل الدولة .

وأضافت مكرم أنها من خلال زياراتها الخارجية لمست من جميع المواطنين المصريين فى الخارج حسهم الوطنى، كما أن هؤلاء المصريين هم عبارة عن قطاع كبير وأصبح لهم كيان وهو وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج .

وقالت وزيرة الهجرة، إن الشهادات الدولارية هى شهادة وطنية أسرية اجتماعية، لكن هذه الشهادة تتعرض لحروب شديدة، مطالبة الحاضرين جميعًا بأن يكونوا سفراء لتلك الشهادة ويساهموا فى الترويج لها، لافتة إلى أن هذه الشهادة استثمار حقيقى وتدعم الاقتصاد المصرى، قائلة "نحن نعتبر هذه الشهادة مشروعا قوميا ويجب أن يتكاتف المصريين جميعًا فى الخارج للدفاع ضد كل الأفكار المغلوطة عن هذه الشهادة وضد الادعاءات بعدم عودة هذه الأموال لأصحابها مرة أخرى فى الخارج"، فيما وعد الحضور جميعاً بأنهم سوف يكونون من الداعمين لهذه الشهادات، وأشادوا بجدية الدولة فى التواصل مع المصريين فى الخارج من أبناء الوطن .

وقال المهندس السيد أحمد مسعود من المصريين بالخارج بدولة البحرين، أن اللقاء بوزيرة الهجرة كان مثمراً لأنه تطرق لموضوعات عديدة تهم المصريين بالخارج، مشيدًا بتجديد الثقة فى الوزيرة، كما أشار أن اللقاء تطرق إلى توحيد الجاليات الموجودة بالخارج لأن الجميع ينشد مصلحة الوطن، كما تحدثنا عن شهادة بلادى الدولارية، وأكد أن المشاركة فى شهادة بلادى هو واجب وطنى على كل مصرى.

وأشار صبرى الباجا من المصريين بالخارج من كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أنه لزيادة التحويلات والتشجيع لشراء شهادات بلادى الدولارية والمشاركة فى المشروعات القومية يحتاج الأمر لوضع خطة وحملة ترويجية يشارك فيها مع البنوك منظمات وجمعيات المصريين بالخارج ووزارات الخارجية والتعاون الدولى والقوى العاملة والسياحة والهجرة والثقافة .

وأكد سعيد موسى عثمان من المصريين بالخارج فى هولندا أن اجتماع وزيرة الهجرة مع ممثلي المصريين بالخارج لمناقشة الشهادات الدولارية في وجود أكثر من ائتلاف للمصريين بالخارج وكذلك ممثلين عن البنوك المصرية الوطنية كان مثمراً للغاية ، وأن هذا الاجتماع لم الشمل بين المصريين بالخارج ، بدون زعامة أو رئاسة ، والعمل كمصريين مغتربين أو مزدوجي الجنسية أو هجرة مؤقتة أو هجرة دائمة في ظل وزارة الهجرة سوياً فى خدمة مصر ، كما أدعو جميع المصريين بالخارج لاتباع أسلوب حضارى فى لغة الحوار على قنوات التواصل الاجتماعى والسمعى والمرئى .
جانب من لقاء وزيرة الهجرة بمصريين بالخارج (1)

وطالب محمد كمال الدين النجار من المصريين بالخارج من دولة إيطاليا، بإعادة الثقة بين المصريين بالخارج وبين الدولة، وإيجاد وتفعيل نظام الشباك الواحد، وأشار إلى أن هناك الكثير من العاملين من أبناء مصر فى الخارج يريدون الاستثمار ولكنهم يريدون تطمينات وضمانات حقيقية من جانب الدولة.

وأكد محمد إسماعيل من المصريين بالخارج من الأردن، أن من أهم الأهداف الرئيسية هى إرجاع كرامة المصرى فى الخارج، ومساعدة المصريين فى الخارج من خلال نظام تأمين صحى له ولأسرته، وأيضا مشكلة نقل الجثامين، وأشار إسماعيل إلى أننا سندعم الشهادات الدولارية لأنها استثمار جيد بالنسبة للمصريين العاملين فى الخارج وسوف ندعو إليها من خلال لجاننا وممثلينا بالخارج وذلك تلبية منا لدعم الدولة المصرية .
جانب من لقاء وزيرة الهجرة بمصريين بالخارج (2)



الأكثر قراءة



print