الأربعاء، 15 مايو 2024 11:41 م

"القومى لتنظيم الاتصالات": بعض شركات المحمول طالبت بترددات جديدة لتحسين الخدمة

"القومى لتنظيم الاتصالات": بعض شركات المحمول طالبت بترددات جديدة لتحسين الخدمة ياسر القاضى وزير الاتصالات
الجمعة، 25 مارس 2016 06:51 م
كتبت هبة السيد
قالت مصادر مطلعة بجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن بعض شركات المحمول قد طالبت من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الحصول على ترددات للجيل الثالث والرابع لتحسين مستوى الخدمة، حيث تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إصدار تراخيص الجيل الرابع قبل نهاية العام.

وأوضحت المصادر لـ"برلمانى"، أن توفير الترددات أمر ضرورى لتحسين الخدمات المقدمة لاسيما أن بعض الشركات تعانى من نقص الترددات، وهو ما يؤثر على جودة الخدمة.

كان فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذى لفودافون العالمية قد صرح خلال زيارته لمصر أمس، بأن المجتمع الرقمى فى العالم أصبح يعتمد على الإنترنت واسع النطاق، لافتا إلى أن كل 10% زيادة بسرعات الإنترنت تزيد الناتج المحلى الإجمالى بنسبة 1.4%، حيث أصبح الاقتصاد يعتمد على الاتصالات والتكنولوجيا.

وقال: "إن خدمات الجيل الرابع 4G تحتاج إلى ترددات كافية واقتصادية فى السعر والتشغيل وبنية أرضية متطورة من كابلات الألياف الضوئية، وأن يتم ذلك بشكل مدروس للغاية، حيث تحتاج مصر إلى دفعة كبيرة فى هذا الاتجاه".

وكانت مصادر حكومية رفيعة المستوى قد كشفت لـ"برلمانى" فى وقت سابق، أن طرح خدمات الجيل الرابع بمصر، مرهون بتوافر الترددات من جانب الجهات المعنية، مشيرين أيضا إلى أن تأجيل إصدار هذه الرخص لنهاية العام سببه أيضا التأخر فى تعيين قيادات جديدة واستمرار المجالس المؤقتة بالهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت المصادر أن توفير مورد نادر مثل الترددات يحتاج لنوع من الاستقرار وتقديم خطط واضحة فى هذا الاتجاه، إذ أن الصورة مازالت غامضة بشأن الكثير من القضايا والموقف من تحويل الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% إلى مشغل متكامل واستمرار المسئولين المؤقتين بكافة هيئات وزارة الاتصالات فى مناصبهم إضافة للعديد من الأزمات التى مر بها القطاع.


الأكثر قراءة



print