الإثنين، 20 مايو 2024 06:03 ص

هيئة تنشيط السياحة: إجراء تحقيق مع عاملى مكتب ألمانيا لبيع شريط حفلة لقناة الجزيرة

هيئة تنشيط السياحة: إجراء تحقيق مع عاملى مكتب ألمانيا لبيع شريط حفلة لقناة الجزيرة وزير السياحة السابق هشام زعزوع
الأربعاء، 23 مارس 2016 11:02 م
كتبت ميرفت رشاد
أعلن مصدر مسئول بهيئة تنشيط السياحة، عن إجراء تحقيق مع العاملين بالمكتب السياحى بألمانيا، فى واقعة "بيع شريط حفلة الليلة المصرية" التى أقيمت على هامش بورصة برلين ITB لقناة الجزيرة القطرية، يأتى ذلك على خلفية ما تم طرحه بأحد البرامج التليفزيونية مؤخرا.

وتضمن "الشريط المذاع على قناة الجزيرة" ما تم نشره بتاريخ 11 مارس الجارى، بقيام وزير السياحة هشام زعزوع، بعرض صور لمجموعة من المصريين البسطاء، الذين يعملون بالمجال السياحى، وتتمثل فى "شاب يحمل تماثيل مقلدة وسلع سياحية بمنطقة الأهرامات"، وصورة أخرى لصاحب حنطور بالأقصر".

وأوضح الوزير أن صاحب الحنطور أوقفه خلال زيارته للأقصر، قائلا: "يا وزير شايف الحصان دا.. وشايف ابنى.. قولى أجيب أكل لمين فيهم"، لافتا إلى أنه كوزير يتحمل مسئولية العاملين بالسياحة، داعيًا الجانب الألمانى لدفع الحركة السياحية لمصر، ما أثار غضب عدد من المشاركين المصريين فى بورصة ITB ببرلين، معتبرين ذلك إهانة للعاملين بالقطاع السياحى ووصفوه بـ"التسول وابتزاز الألمان".

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة، أن وزارة السياحة فوجئت بعرض حفلة "الليلة المصرية" على قناة الجزيرة القطرية، برغم من عدم وجود أى قناة أخرى إلا التليفزيون المصرى بالتعاون مع شركة ألمانية، تم التعاقد معها بمعرفة مدير المكتب لتأجير كاميرات تليفزيونية، مؤكدا أنه لا تهاون مع المخالفين، وسيتم إعلان كل الحقائق فور انتهاء التحقيق.


print