الخميس، 02 مايو 2024 08:59 ص

وزير الصحة يعلن عن إنشاء وتطوير 30 مستشفى بالجمهورية خلال شهر يوليو المقبل

وزير الصحة يعلن عن إنشاء وتطوير 30 مستشفى بالجمهورية خلال شهر يوليو المقبل وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى
الإثنين، 21 مارس 2016 03:15 م
كتب وليد عبد السلام – محمد سليمان
أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، اليوم الإثنين، أنه سيتم الانتهاء من تطوير وإنشاء 30 مستشفى على مستوى الجمهورية خلال شهر يوليو القادم.

وأكد وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفى بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، عقب جولة بمستشفيات المحافظة، أنه تم ضم 24 مستشفى تكاملى إلى هيئة التأمين الصحى لإعادة تشغيلها واستغلالها، مشيرًا إلى تشكيل لجنة من قبل رئاسة الوزراء تضم فى عضويتها وزراء الصحة والرى والاستثمار والتخطيط والتعليم العالى لدراسة ملف مستشفيات التكامل، التى تبلغ 467 مستشفى على مستوى الجمهورية معظمها مغلق أو غير مستغل، مشيرًا إلى أن اللجنة بعد الانتهاء من دراسة هذا الملف ستقوم بعرضه على رئيس الوزراء ثم مجلس النواب للموافقة على الحلول المقترحة بشأن هذه المستشفيات.

وأشار وزير الصحة إلى وجود تكامل فى الخدمات الصحية بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، متابعًا أن الوزارة ستدعم المحافظة بجهاز قسطرة للقلب وجهاز أشعة أورام الثدى وجهاز رنين فى غضون 3 أشهر نظرًا لما تعانيه المحافظة من عدم توافر هذه الأجهزة، لافتًا إلى أنه يقوم بالإعداد لهذه الزيارة منذ أسبوعين ويدرس نقاط القوة والضعف للعمل على تحسين نقاط الضعف ورفع الكفاءة الصحية للمحافظة.

وأضاف وزير الصحة، أن الوزارة ستدعم المحافظة بالكوادر الطبية والتجهيزات لتوفير بعض التخصصات، التى تعانى المحافظة من نقصها مثل الأوعية الدموية والصدر والقلب والمخ والأعصاب، وذلك خلال شهرين من الآن.

واستعرضت الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ خلال المؤتمر الصحفى الخريطة الصحية بالمحافظة والخطة الاستثمارية 2016 / 2020.

وأشارت "المعداوى"، إلى أنه جار إنشاء وتطوير مستشفيات بلطيم المركزى وقلين المركزى وبيلا المركزى وبرج البرلس وسيدى غازى المركزى، وتم الانتهاء من مشروع رفع كفاءة مستشفى كفر الشيخ العام، حيث تضم 403 أسرة ونسبة الإشغال بها 85% وتخدم حوالى 16 ألف مواطن، ومستشفى دسوق العام وتضم 146 سريرًا، وتبلغ نسبة الإشغال بها 85% من المقرر أن يتفقد الوزير مستشفيات العبور للتأمين الصحى وكفر الشيخ العام ومركز كبد كفر الشيخ ومركز طب وجراحة العيون ومستشفى الحمراء التكاملى والرياض المركزى.

print