الثلاثاء، 18 يونيو 2024 09:23 م

وزير التموين لـ"برلمانى": ننسق مع الإنتاج الحربى لحل أزمة البطاقات الذكية

وزير التموين لـ"برلمانى": ننسق مع الإنتاج الحربى لحل أزمة البطاقات الذكية خالد حنفى وزير التموين
الإثنين، 21 مارس 2016 08:02 ص
كتب مدحت وهبة
أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم التنسيق حاليًا مع وزارة الإنتاج الحربى لحل المشاكل المتعلقة بالبطاقات الذكية، إضافة إلى حذف غير مستحقى الدعم من المسافرين وحالات الوفاة، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بتوفير السلع المدعمة للمواطنين أولا بأول.

وأضاف خالد حنفى فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الوزارة تعمل على استخراج البطاقات الذكية للمواطنين لتمكنهم من صرف السلع المدعمة، وكذلك سلع نقاط الخبز وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مجانا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى، أن وزارة التموين بدأت منذ عدة أشهر جمع استمارات ممن يحصلون فعليًا على دعم السلع الغذائية من البقال التموينى، تضم بيانات اسم الأب ورقم بطاقته، واسم الأم ورقم بطاقتها والأبناء، حتى يمكن التعرف على من يحصل فعليا على الدعم، وحصر من يحصلون على الدعم مرتين الأولى من خلال بطاقة الأب والثانية من خلال بطاقة خاصة به.

كان الكثير من المواطنين اشتكوا من تعسف الشركات المنفذه للبطاقات الذكية معهم خلال استخراج البطاقات، مما أدى إلى تمكن الكثير من عدم حصوله على البطاقة رغم سداد قيمة الحوالة البريدية للبطاقة منذ أكثر من 8 أشهر ولم يتم استخراجها حتى الآن.

print