السبت، 27 أبريل 2024 07:36 م

خلال الفترة من 14-18 يناير الجارى

الإحصاء: تدريب للإحصائيين الأفارقة لرصد ومتابعة مؤشرات أهداف التنمية المستدامة فى مصر

الإحصاء: تدريب للإحصائيين الأفارقة لرصد ومتابعة مؤشرات أهداف التنمية المستدامة فى مصر جانب من البرنامج التدريبى
الإثنين، 15 يناير 2024 11:10 ص
كتبت هبة حسام
ينظم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، البرنامج التدريبى "آلية"، لرصد ومتابعة مؤشرات أهداف التنمية المستدامة في مصر، وذلك خلال الفترة من 14-18 يناير الجارى، لعدد 20 مشارك من 12 دولة أفريقية، ويأتي هذا البرنامج التدريبى في إطار تعاون دول الجنوب لتعزيز التنمية في أفريقيا.
 
 
وقال الجهاز فى بيان له، إن البرنامج التدريبي يهدف إلى بناء قدرات العاملين في الأجهزة الإحصائية الأفريقية على منهجية قياس مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وأفضل الممارسات الحالية بشأن إعداد التقارير وتحديث المؤشرات بصورة دورية، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي على مدار أسبوع بواقع 20 ساعة تدريبية، وسيتم تدريب المشاركين على كيفية حساب مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وكيفية إعداد التقارير الدورية للرصد والمتابعة.
 
 
وأضاف الجهاز، أن البرنامج التدريبى يتضمن التدريب على طرق حساب مؤشرات التنمية المستدامة استنادًا إلى المنهجيات الدولية، كما يتضمن التدريب على طرق إعداد ونشر التقارير الإحصائية المتعلقة برصد مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وكذلك آلية نشر البيانات على المنصات الدولية والمحلية.
 
 
وأوضح جهاز الإحصاء، أنه يقوم بالتدريب متخصصون من الجهاز في مجال رصد ومتابعة مؤشرات أهداف التنمية المستدامة 2030 وأجندة أفريقيا 2063، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال الدمج بين الجانب النظري والتطبيق العملي.
 
 
من الجدير بالذكر، أن الدول المشاركة فى البرنامج التدريبى، هى، دول: الجابون - كوت ديفوار - الكاميرون - مدغشقر - توجو - بوركينا فاسو - تشاد - جنوب السودان - غينيا - سيراليون - ناميبيا - جزر القمر.

print