السبت، 01 يونيو 2024 01:25 م

اليوم.. وزير الرى يفتتح 3 إنشاءات للحماية من السيول بجنوب سيناء

اليوم.. وزير الرى يفتتح 3 إنشاءات للحماية من السيول بجنوب سيناء حسام مغازى وزير الرى
الجمعة، 18 مارس 2016 09:42 ص
كتبت أسماء نصار
يقوم الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، اليوم، بزيارة إلى محافظة جنوب سيناء، وذلك لافتتاح عدد 3 أعمال إنشائية قامت الوزارة بتنفيذها للحماية من أخطار السيول بالمحافظة، وذلك ضمن الاحتفالات بالعيد القومى لمحافظة جنوب سيناء.

تتضمن الزيارة قيام د.مغازى افتتاح أعمال الحماية لمنفذ طابا البرى من أخطار السيول، بالإضافة إلى افتتاح أعمال الحماية بأحد أهم أودية طابا مستقبلاً ضمن منظومة الحماية المتكاملة التى تقوم الوزارة تنفيذها لحماية مدينة طابا من أخطار السيول بتكلفة تناهز الـ50 مليون جنيه مصرى.

وأشار د.مغازى إلى أن حجم الأعمال الصناعية التى قامت الوزارة بتنفيذها خلال عامى 2014/2015 و2015/2016 للحماية من السيول قد تجاوزت الـ350 مليون جنيه مصرى ما بين أعمال حماية طريق نوبيع - النقب الدولى من خلال إنشاء (8) سدود و(3) بحيرات صناعية بأودية وتير، فضلاً عن حماية الـ96 وحدة سكنية بمخرج وادى وتير على خليج العقبة، وغيرها من الأعمال التى تنوعت ما بين سدود إعاقة وبحيرات صناعية وحواجز توجيه للمياه ومعابر أيرلندية وقنوات تصريف، وذلك فى ضوء ما شهدته المحافظة من موجة سيول شديدة خلال عام 2014 ألحقت خسائر تجاوز 800 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن أعمال الحماية التى قامت الوزارة بتنفيذها أسهمت بشكل مباشر فى حماية الأهداف والنقاط الاستراتيجية بالمحافظة من فنادق ومحطات غاز وكهرباء وتجمعات بدوية وطرق دولية، وذلك من أخطار السيول التى اجتاحت المحافظة خلال أشهر أبريل وسبتمبر وأكتوبر 2015.

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عددا من المساجد بمدينة طابا، ويؤدى الوزير خطبة الجمعة بمسجد السلام، والتى ينقلها التليفزيون المصرى على الهواء مباشرة بمناسبة العيد القومى للمحافظة. وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيلتقى عددا من شيوخ وعواقل سيناء، لتسليم أبنائهم وظائف بالوزارة.

الأكثر قراءة



print