الأربعاء، 08 مايو 2024 02:50 م

رئيس "التنظيم والإدارة" يستقبل وفدا من دولة نامبيا لبحث سبل التعاون المشترك

رئيس "التنظيم والإدارة" يستقبل وفدا من دولة نامبيا لبحث سبل التعاون المشترك جانب من اللقاء
الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 05:00 م
كتبت- هبة حسام
استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، السفير لينيكيلا جوزيفات مبوتي، الرئيس التنفيذي للجنة الوطنية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء بدولة ناميبيا والوفد المرافق له، وذلك في إطار بحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الجانبين.

ويأتى هذا اللقاء، بمناسبة زيارة السفير لينيكيلا لمصر للمشاركة في الاجتماع الوزاري السنوي للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء الذي عُقد بالقاهرة مؤخرا، وتناول سياسات الحوكمة الموجهة لتنفيذ استراتجيات التنمية وأجندة أفريقيا 2063.

من جانبه رحب، الدكتور صالح الشيخ، بالسفير لينيكيلا جوزيفات مبوتي، والوفد المرافق له، مثمنا زيارته، ومؤكدًا على العلاقات التاريخية بين البلدين، ودعم الدولة المصرية لحركات التحرر الوطني ومساندة نامبيا حتى نالت استقلالها في عام 1990، لافتًا إلى أن الزيارة تأتى فى إطار سعي الجانبين على تعميق وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور صالح الشيخ، جهود الدولة المصرية لتنفيذ خطة الإصلاح الإداري ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، والارتقاء بمستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين ، وتيسير الحصول عليها، موضحًا الدعم الكبير الذي تحظي به تلك الجهود من القيادة السياسية.

كما استعرض رئيس الجهاز أيضًا، عملية انتقال الوزارات والمؤسسات إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والإنجازات التي تحققت في هذا الشأن، والإصلاحات الهيكلية التي تم تنفيذها بالوحدات الإدارية المنتقلة والخطة التدريبية لبناء وتنمية قدرات الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية.

فيما أشار السفير لينيكيلا جوزيفات مبوتي، إلى العلاقات التاريخية التي تربط بلاده بمصر، معربا عن تقديرهم البالغ لدور مصر في دعم كفاح شعب ناميبيا من أجل الاستقلال، وأكد على اهتمامهم بتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، وبحث سبل الإفادة من الخبرة المصرية في مجال الإصلاح الإداري بشكل عام، ورفع كفاءة العاملين في مجال الخدمة المدنية، ومنظومة المسابقات المركزية، وبناء وتنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بشكل خاص.

وعلى هامش الزيارة، قام الوفد الناميبي بزيارة مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي صنفته الآلية الأفريقية كأفضل الممارسات في القارة، كما زار الوفد أيضًا العاصمة الإدارية الجديدة، وأشاد السفير جوزيفات مبوتي بالتطور الكبير الذي لمسه خلال جولته والوفد المرافق بالحي الحكومي، والذي يعد نموذجًا يحتذى به من الدول الأفريقية الأخرى.
 

الأكثر قراءة



print