الخميس، 16 مايو 2024 09:37 ص

"مصر للطيران" للشحن الجوى تسيّر أولى رحلاتها إلى نجامينا التشادية

"مصر للطيران" للشحن الجوى تسيّر أولى رحلاتها إلى نجامينا التشادية مصر للطيران
الأربعاء، 16 مارس 2016 05:02 م
كتبت رحاب نبيل
صرح الطيار باسم جوهر، رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى، بأن الشركة شهدت هذا الأسبوع إقلاع أولى رحلاتها من مطار القاهرة إلى نجامينا بدولة تشاد، بحمولة تزن نحو 40 طنا، وذلك استكمالاً لاستراتيجيتها بدراسة تشغيل خطوط جديدة، لتكتمل خطتها فى تعزيز تواجدها فى السوق الإفريقية.

وأوضح جوهر، أنه تم إجراء العديد من المفاوضات مع السلطات المعنية بدولة تشاد، استمرت إلى ما يقرب من عام، حتى تتمكن الشركة من دخول السوق التشادى، فضلاً عن قيام الشركة بالعديد من الدراسات فى هذه الوجهه الإفريقية الواعدة، من أجل تقديم خدمات الشحن الجوى بها، والتى أسفرت عن تحديد إقلاع أول رحلة والتسويق لها لمدة أسبوع من خلال المحطات الخارجية لمصر للطيران، وخاصة محطة جوانزو بالصين، والتى كان لها النصيب الأعظم من الشحنات المتجهة إلى تشاد.

وأضاف رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى، أن تعزيز تواجد مصر للطيران للشحن الجوى فى السوق التشادى، سيتيح المجال أمام القطاعين العام والخاص، لدراسة ما يمكن استغلاله من صادرات دولة تشاد وخاصة من اللحوم.

وأكد الطيار باسم جوهر، أن تسيير هذه الرحلة، جاء وفقاً للبروتوكول المكمل بين شركتى مصر للطيران للشحن الجوى والخطوط الجوية، لاستغلال الفراغات المتاحة على طائرات الركاب، بما يتناسب مع التطور السريع فى حركة الركاب وشحن البضائع حول العالم، ومواكبة كبرى شركات الطيران العالمية فى هذا المجال، وذلك لجعل القاهرة مركزاً لتجميع البضائع، وهو ما يؤكد على سعى الشركة المستمر من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركة من وكلاء الشحن الجوى.

كان فى استقبال الرحلة، السفير المصرى بتشاد، والأستاذ حسن الكيلانى مدير محطة مصر للطيران بنجامينا، والسلطات المعنيه بمطار تشاد الدولى.

print