الأحد، 05 مايو 2024 06:17 ص

فى جلسة نقاشية...

"التخطيط القومى" يستعد لإطلاق تقرير "اقتصاديات التبغ وضرائبه فى مصر" الثلاثاء المقبل

"التخطيط القومى" يستعد لإطلاق تقرير "اقتصاديات التبغ وضرائبه فى مصر" الثلاثاء المقبل جلسة نقاشية حول تقرير اقتصاديات التبغ فى مصر
الجمعة، 15 سبتمبر 2023 05:00 م
كتبت- هبة حسام
يستعد معهد التخطيط القومى، لتنظيم جلسة نقاشية، لمناقشة تقرير "اقتصاديات التبغ وضرائب التبغ فى مصر"، والمقرر إطلاقه يوم الثلاثاء المقبل.
 
وأوضح المعهد فى بيان له، اليوم الجمعة، أن التقرير يتضمن، مجموعة من السياسات التي تعمل على الحد من استهلاك التبغ في مصر، مع وضع تقييم شامل للأدلة المتعلقة بسياسة ضريبة السجائر في مصر.
 
وأكد معهد التخطيط القومى، أن هذا التقرير يأتى، في إطار مشروع أطلقه معهد البحوث والسياسات الصحية التابع لجامعة إلينوي في شيكاغو (UIC) الشريكة في مبادرة بلومبرج للحد من استخدام التبغ، وذلك بالتعاون مع مركز السياسات الاجتماعية والتنمية (SPDC)، ومنظمة الصحة العالمية (WHO).
 
وأضاف أن تقرير: "اقتصاديات التبغ وضرائب التبغ فى مصر"، يهدف إلى تطوير سياسات التبغ نظرًا لتأثيرها فى البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط والتي لديها أعلى معدلات استهلاك للتبغ.
 
وأشار المعهد فى بيانه إلى أن فريق بحثى مصرى هو من قام بإعداد التقرير بقيادة الدكتور خالد حنفى، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، ومن المقرر أن يدير الجلسة النقاشية للتقرير المقرر عقدها الأسبوع المقبل، الدكتور أشرف العربى، رئيس معهد التخطيط القومى.

print