الإثنين، 06 مايو 2024 11:06 ص

"الإحصاء" يطلق دراسة حول آليات جمع بيانات هجرة العمالة فى مصر

"الإحصاء" يطلق دراسة حول آليات جمع بيانات هجرة العمالة فى مصر هجرة العمالة - صورة أرشيفية
الإثنين، 28 أغسطس 2023 03:00 م
كتبت- هبة حسام
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، الاثنين، إطلاق الدراسة التشخيصية حول آليات جمع بيانات هجرة اليد العاملة في مصر، بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO)، وذلك في إطار برنامج "من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا" الممول من الإتحاد الأوروبى.
 
وقال الجهاز فى بيان له، أن هذه الدراسة تأتى بهدف تدعيم وتحسين وتوحيد ممارسات جمع البيانات حول هجرة اليد العاملة في البلدان الناطقة بالعربية، وفقًا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن المؤتمر الدولي العشرين لخبراء إحصاءات العمل 2018 والمتعلقة بهجرة اليد العاملة العالمية.
 
وأوضح "الإحصاء" أن هذه المبادئ التوجيهية تعد وثيقة مرجعية رئيسية لتقييم الآليات والعمليات الوطنية لجمع بيانات هجرة اليد العاملة أثناء الدراسة التشخيصية في مصر، وذلك من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا.
 
وأكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه يأمل فى أن تسهم توصيات هذه الدراسة في الاستفادة من دقة وحداثة تلك المعلومات والبيانات والتي تمكن من تقييم السياسات الحالية وما اُتخِذ من قرارات لتصحيح مسارها بما يلبي الحاجات والمتطلبات المجتمعية.

print