السبت، 04 مايو 2024 11:45 م

لتطبيق تقنيات علوم البيانات على منصات المعهد التعليمية

"التخطيط القومى" يبحث سبل التعاون مع شركتى Microsoft و HYVE Technology

"التخطيط القومى" يبحث سبل التعاون مع شركتى  Microsoft و HYVE Technology الدكتور أشرف العربى رئيس معهد التخطيط القومى
الأحد، 06 أغسطس 2023 07:00 م
كتبت- هبة حسام

عقدت لجنة التحول الرقمى بمعهد التخطيط القومى، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي شركتي  Microsoft وHyve  لمناقشة آليات استخدام وتطبيق تقنيات علوم البيانات على المنصات التعليمية الخاصة بالبرامج الدراسية الأكاديمية والمهنية بالمعهد.

 

وفي هذا الإطار، قال الدكتور أشرف العربى، رئيس معهد التخطيط القومى، إن المنصات التعليمية تعد أحد أهم التوجهات المستقبلية في تقديم خدمات التعليم والتدريب إلكترونيًا في كافة التخصصات والمجالات، وتحظى بإقبال شديد من الدارسين في مختلف دول العالم لما لها من أثر إيجابي في خلق بيئة تعليمية تفاعلية متكاملة.

 

فيما أوضحت الدكتورة نيفين مكرم رئيس لجنة التحول الرقمى، ومدير مركز التخطيط الاجتماعي والثقافى، أنه تم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول كيفية الاستفادة من التطبيقات الحديثة لتطوير المنصات التعليمية لتسهيل الإجراءات على الباحثين والطلاب، سواء خلال فترة التسجيل للبرامج الدراسية أو أثناء فترة الدراسة لتيسير العملية التعليمية.

 

وأضافت، أن المنصات التعليمية الإلكترونية أصبحت أحد المصادر الهامة والمؤثرة على مستوى العالم، لما تتيحه من تنوع في مصادر المعلومات الإلكترونية فضلاً عن تفعيل مميزات اجتماعية تفاعلية بين جميع المستخدمين سواء معلمين أو متعلمين.

 

وأكدت رئيس لجنة التحول الرقمى، أن هذه المنصات تدعم وتشجع المستخدمين على المناقشة والتحليل وتسجيل البيانات، فضلًا عن، تقديم خبرات ومواقف تعليمية متعددة ومتنوعة مدعومة بالمؤثرات البصرية والسمعية والإلكترونية ذات المعنى بالنسبة للمتعلمين وإتاحة الفرصة لمشاركة الصور والفيديوهات والملفات بأنواعها.


print