الخميس، 02 مايو 2024 08:07 ص

محافظ كفر الشيخ: ربط التعليم الفنى بالمناطق الصناعية.. وتدريب الطلاب 4 أيام أسبوعيًا

محافظ كفر الشيخ: ربط التعليم الفنى بالمناطق الصناعية.. وتدريب الطلاب 4 أيام أسبوعيًا جانب من الزيارة
الأحد، 19 فبراير 2023 02:00 م
أمين صالح

استقبل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بديوان عام المحافظة، وفدا برلمانيا من لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامى هاشم، ضمن الزيارة الميدانية لمحافظتى كفر الشيخ والبحيرة، بحضور الدكتور عبد الرزاق دسوقى، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ.

 

وكشف جمال نور الدين، جهود تطوير العملية التعليمية بكفر الشيخ، مشيرا إلى ربط التعليم الفنى بالمناطق الصناعية من خلال التدريب ٤ أيام فى الأسبوع، ليتم بعدها اختيار عدد كبير منهم للالتحاق بسوق العمل مباشرة.

 

كما أشار أيضا إلى كلية الاستزراع السمكى، لاسيما وأن المزارع السمكية بكفر الشيخ على مساحة نحو 60 ألف فدان، بواقع حجم إنتاج سمكى 42%، بالإضافة إلى مزارع غليون.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، افتتاح المدرسة النسيجية والتى توفر فرص عمل كبيرة للدارسين عقب انتهاء مدة الدراسة.

 

وقال اللواء جمال نور الدين: نعلم قدر التعليم، والمحافظة لن تتقدم إلا بالعلم، مؤكدا الحرص الدائم على التنسيق مع الجامعة بهدف الاستفادة منها فى كافة مناحى الحياة.

 

وكشف جهود المحافظة فى مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، مؤكدا أن الاهتمام بدروس التقوية فى المدراس من بين أفضل الحلول لمواجهة هذه الأزمة.

 

وقال: "نسعى لحل هذه المشكلة بالتنسيق مع المجتمع المدنى إلا أن التجهيزات مكلفة، مطالبا لجنة التعليم بمساندة المحافظة فى هذا الشأن لرفع كفاءة مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة".

 

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى تقليل الكثافة الطلابية إلى متوسط 44 طالبًا، مؤكدا أنه تم تقليل المدارس التى تعمل فترات مسائية، مؤكدا أنه من خلال الخدمة العامة نجحت المحافظة فى السيطرة بشكل جيد على عجز أعداد المعلمين وكذلك مواجهة الكثافة الطلابية فى الفصول.

 

وكشف محافظ كفر الشيخ، انخفاض نسبة الأمية من 27% إلى 24%، وهى نسبة كبيرة، قائلا: "ونعمل على مواجهة هذه الأزمة للحد من نسبة الأمية".

 


print