الجمعة، 26 أبريل 2024 11:03 م

القومية للبريد: لدينا 25 مليون عميل 70% منهم "شباب" و1700 ماكينة ATM بالجمهورية

القومية للبريد: لدينا 25 مليون عميل 70% منهم "شباب" و1700 ماكينة ATM بالجمهورية البريد المصرى
الإثنين، 13 فبراير 2023 04:30 م
كتب أمين صالح
أكد أحمد منصور أمين عام الهيئة القومية للبريد، أن هناك 25 مليون عميل مصرى لدي الهيئة القومية للبريد منهم 70%؜ من الشباب، مؤكدا أن هناك توجها كبيرا لاستخدام التكنولوجيا والتحول الرقمى لتقديم خدمة أفضل وأسرع.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة الحساب الختامى للهيئة القومية للبريد لعام ٢٠٢١/٢٠٢٢.
 
أضاف منصور أن المنظومة التي تسير عليها الهيئة القومية للبريد ناجحة للغاية موضحا أن ١٧٠٠ ماكينة atm تتبع هيئة البريد المصرى منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. 
 
ولفت إلى أن هناك حوالي 5 ملايين مواطن يصرفون المعاشات من خلال البريد، كما أن هناك مليون عميل في البريد المصرى يستخدمون برنامج الولاء.
 
وأشار إلى أن البعض انتقد الهيئة لانفاقها في التسويق كما حدث مع إعلان البريد الخاص بالفنان عمرو دياب إلا أن هناك تطورا كبيرا في استخدام التسويق وهو ما انعكس إيجابيا علي المنظومة البريدية في مصر وإيراداتها وخدماتها.
 
بدوره قال خالد إمام نائب رئيس الهيئة القومية للبريد أن الهيئة لديها ذراع استثمارى وهو البريد للاستثمار ، وفيما يتعلق بامكانية الطرح في البورصة كما أعلنت الحكومة لبعض الشركات ، فإن الهيئة ستدرس الأمر خلال الفترة المقبلة ولو وجدت أن هناك فرصة مناسبة فلن نمانع أن يكون هناك طرح في البورصة.
 
أضاف نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة لديها بالفعل ما بين ٣ مليارات و٣ مليارات ونصف جنيه استثمارات مباشرة للهيئة أو غير مباشرة من خلال بعض المحافظ الاستثمارية وغيرها.

print