الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:33 م

وزير قطاع الأعمال: الدولة وضعت خطة لتشجيع بعض الصناعات لسد الفجوة التصديرية

وزير قطاع الأعمال: الدولة وضعت خطة لتشجيع بعض الصناعات لسد الفجوة التصديرية المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال
الأحد، 12 فبراير 2023 03:18 م
كتب أمين صالح
قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال إنه تم ضخ 540 مليون يورو بمصنع غزل المحلة لتطويره، ومن الممكن أن يشتغل جزء كبير من المصنع بالفعل في الثلث الأخير من هذا العام.
 
أضاف وزير قطاع الأعمال خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الأحد، أن الوزارة بدأت في عمل تكامل بين الشركات مثلا لدينا أحدى الشركات في الشركة القابضة، مثل شركات التشييد، بدأت في العودة للعمل بشكل كبير خاصة في ظل النهضة التى تشهدها مصر حاليا، وكذلك مشروعات حياة كريمة ساعدت في عودة كثير من الشركات للعمل.
 
وأوضح عصمت، أن شركة طلخا للأسمدة كانت توقفت لمدة عامين ولكنها تتأهب للعودة من جديد، حيث نقوم بالاجراءات حاليا لتعود للعمل خاصة في ظل مشاركة من القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن بعض الصناعات من الممكن أن نقوم بتنميتها وتشجيعها لسد الفجوة التصديرية الخاصة بها.
 
وتابع: وجهنا جزء كبير من مركز التدريب لاتاحة البيانات والمعلومات اللازمة أمام الشركات كذلك توصلنا لاتفاق مع بعض الجامعات لتدريب عدد كبير من العاملين بالشركات وتطوير قدراتها.
 
حضر الاجتماع منصور عبد الغنى مستشار الإعلامى لوزير قطاع الأعمال و أحمد الجيار مستشار الوزير للشئون البرلمانية وإسلام مصطفي من مكتب الوزير للشئون البرلمانية. 
 
 

print