الجمعة، 29 مارس 2024 01:16 م

"الشاهد على العصر".. عام على رحيل الكاتب الصحفى ياسر رزق

"الشاهد على العصر".. عام على رحيل الكاتب الصحفى ياسر رزق ياسر رزق
الخميس، 26 يناير 2023 03:21 م
محمد السيد
تحل اليوم الخميس، الذكرى الأولى لوفاة الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار السابق ، والذى توفى عن عمر يناهز 57 عاما بعد أن قضى 30 عاما منها فى بلاط صاحبة الجلالة.
 
بدأ الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم، منذ أن كان طالبا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة الأخبار، قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية، حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا.
 
وبعد 6 سنوات قضاها في إدارة شؤون المجلة الصادرة عن ماسبيرو، عاد رزق إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك في 18 يناير 2011، ثم انتقل إلى المصري اليوم، ثم عاد مرة أخرى إلى مؤسسة أخبار اليوم رئيسا لمجلس إدارتها ورئيسا لتحرير جريدة الأخبار،كما صدر له مؤخرا كتاب "سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص"، والذي يتضمن رصدا دقيقا وموضوعيا لأحداث في تاريخ مصر الحديث منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وحتى ثورة 30 يونيو 2013.
 
تحيي أسرة الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار السابق ، الذكرى السنوية الأولى له، اليوم الخميس.
 
وتستقبل أسرة الكاتب الصحفى ياسر رزق العزاء العزاء اليوم في مدفن العائلة في طريق العين السخنة، كما تقيم الأسرة خاتمة قرآن و درس ديني في المنزل بالتجمع الخامس بعد صلاة المغرب.

print