الأحد، 19 مايو 2024 10:54 ص

كيف نجحت "إينى الإيطالية" فى أول اختبار إنتاج الغاز من بئر "ظهر" فى المياه المصرية؟

كيف نجحت "إينى الإيطالية" فى أول اختبار إنتاج الغاز من بئر "ظهر" فى المياه المصرية؟ إنتاج الغاز من بئر "ظهر"
الجمعة، 11 مارس 2016 09:13 م
كتب محمد سعودى
قالت شركة إينى الإيطالية التى تُعد عملاقة النفط العالمى، إن الاختبارات الأولى للإنتاج من بئر "ظهر 2" التقيمى من حقل شروق بالمياه الاقتصادية المصرية فى البحر المتوسط، ولكن كيف نجحت الشركة العالمية فى أول اختبار إنتاج الغاز من هذا الحقل؟

كشفت شركة إينى الإيطالية، أن نتائج التحليلات والبيانات التى تم جمعها عن البئر، أثبتت أنه لديه إمكانية انتاج ممتازة تصل إلى 250 مليون قدم مكعب يوميا، بما يعادل 46 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا، مشيرة إلى أنه أثناء الاختبار تم فتح 120 مترا من الخزان للإنتاج، وبالفعل ضخ 44 مليون قدم مكعب من الغاز كل يوم.

وأوضحت شركة إينى الإيطالية أنه خلال عام 2016 سوف يتم حفر 3 آبار إضافية، بجانب بدء الأعمال الإنشائية لمعالجة الغاز المنتج".

وأشارت الشركة العملاقة إلى أن لديها خطة طموحة لاستكمال خطط التقييم بحفر 3 آبار تقييم أخرى لحقل ظهر فى منطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط، والذى يحتوى على احتياطى يقدر بـ30 تريليون قدم مكعب من الغاز بما يعادل 5.5 مليار برميل مكافئ من النفط.

وأضافت أن بئر ظهر 2 الذى تم الانتهاء من حفره بنجاح على عمق 4171 متر يبعد عن بئر ظهر1 حوالى 1.5 كليو متر جنوبا، مشيرة إلى أن أعمال حفر البئر الثانى أكدت نفس كميات الغاز المكتشفة فى البئر الأول.


print