الأحد، 02 يونيو 2024 12:40 ص

"النقل العام" يُهدد بالإضراب عن تحصيل الأجرة لأسبوع بعد تعاقد المحافظة مع شركات خاصة

"النقل العام" يُهدد بالإضراب عن تحصيل الأجرة لأسبوع بعد تعاقد المحافظة مع شركات خاصة جلال السعيد محافظ القاهرة
الجمعة، 11 مارس 2016 06:41 م
كتب مصطفى النجار
أعلن العاملون بهيئة النقل العام، عن تنظيم إضراب عن العمل، احتجاجًا على تعاقد محافظة القاهرة مع عدد من الشركات الخاصة لتقديم خدمات موازية على نفس خطوط الهيئة ما ينذر بسحب أكثر من 40% من ركاب الهيئة المملوكة للدولة لصالح عدد من رجال الأعمال، وفقًا لطارق بحيرى رئيس الوفد المفاوض عن العاملين بهيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى.

وتسائل بحيرى: "إذا كانت الحكومة والمحافظ يريدان أن يقدمان خدمة جيدة للمواطنين فلماذا لا يتم الدفع بهؤلاء المستثمرين للمناطق المحرومة من المواصلات فى المحافظات ذات الكثافة السكانية مثل الشرقية والدقهلية ومحافظات الصعيد؟".

وأوضح طارق بحيرى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الإضراب لن يؤثر على المواطنين ولكن سيكون من خلال العمل مجانًا لمدة أسبوع، من تاريخ نزول أول أتوبيس تابع للشركات الخاصة على نفس خطوط النقل الخاصة بالهيئة، وبعد هذه الخطوة سوف يتم التصعيد المناسب، رافضًا ذكر خطوات التصعيد التالية.

وأكد المتحدث باسم عمال النقل العام، أن العاملين لا يطالبون بمطالب فئوية بل يدافعون عن استقرار أحد أهم المرافق الحيوية للدولة، والتى ستهدد بنزول أتوبيسات شركات خاصة نقل جماعى و ليست "مينى باص" وعلى نفس خطوط هيئة النقل العام بالقاهرة.

ووجه كلمة للدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة قائلًا: "اتق الله فى عمال النقل العام"، وإذا حدث إضراب عام وشامل ستكون أنت السبب ونحملك المسئولية كاملة أمام القيادة السياسية لأننا نبحث عن الهدوء والاستقرار وزيادة الإنتاج بينما تبحث أنت عن القلاقل التى لا تتحملها الدولة الآن، وخاصة أن عمال النقل العام نجحوا فى زيادة الإيراد الشهرى فى العامين الأخيرين من 27 مليون جنيه إلى 46 مليون جنيه، مؤكدًا أن العمال هم الحل فى الدفاع عن المال العام.

واستنكر طارق بحيرى، تخصيص خطوط الهيئة للقطاع الخاص لنقل الركاب عليها وكانت التجربة الأولى لشركات القطاع الخاص على خط 190 إمبابة/الدراسة، مؤكدًا أن العاملين جاهزين للإضراب فى الأيام القليلة القادمة، مشددًا على أن العاملين بالهيئة سيحافظون على المال العام ونسعى لخدمة مميزة للمواطن البسيط والنهوض بمصر وهناك من لا يريد إلا نفسه، وأننا بدأْنا فى الطريق الصحيح، وهناك من يقف ضد النهوض بالهيئة والخدمة المقدمة للمواطن و بسعر مناسب.


print