الجمعة، 26 أبريل 2024 11:50 م

وزير الشباب: توعية النشء ومشاركة الشباب بقضايا المناخ أهم من توصيات "كوب 27"

وزير الشباب: توعية النشء ومشاركة الشباب بقضايا المناخ أهم من توصيات "كوب 27" وزير الشباب والرياضة
الجمعة، 11 نوفمبر 2022 01:00 ص
كتب محسن البديوي
قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إنه كمواطن مصرى سعيد جداً باستضافة مصر لمؤتمر المناخ Cop27، متابعا: "هو فى الحقيقة مؤتمرين وليس مؤتمراً واحدا، المؤتمر الأول هو Cop27، كان من خلال التنسيق بين وزارات الشباب والرياضة والخارجية والبيئة، بحضور 145 دولة و1500 شابا، وتم استضافتهم بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، وأيضاً من خلال منظمة الشباب للأطر المناخية بالأمم المتحدة مع الشباب المصرى .
 
واستطرد وزير الشباب والرياضة، قائلا: "النهاردة كان اليوم التطبيقى، وتم مناقشة رؤى الشباب فى المستقبل والحاضر للتغيرات المناخية والتفاعل والتعامل معها، وهذا جزء من رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة".
 
وأشار "صبحى"، إلى أنه تم المناقشة من خلال ثلاثة جلسات رسمية وجلسة مفاوضات وجلسة ختامية، وكان هناك تقدير كبير للدور المصرى وتقدير لدور الشباب، متابعا: "نحن سعداء بهذا الزخم، وهذا التجمع الكبير فى شرم الشيخ، والتطوير الكبير من تنمية كاملة بمدينة شرم الشيخ".
 
وتحدث وزير الشباب، عن الجانب الفنى لمؤتمر المناخ والاستعداد له، وقال: إن الدول كلها تتجه للاقتصاد الأخضر، والتزام الدول بمستقبل الكرة الأرضية، ونحن جزء منه، واهتمام الدولة المصرية رسالة كبيرة للعالم أننا ننظم هذا الملتقى فى هذا التوقيت وبمشاركة مصر والتزامها بكل ما يتفق عليه العالم.
 
واستطرد الدكتور أشرف صبحي: "من أهم توصيات المؤتمر وأهدافه هو تعريف النشء الصغير بمشاكل المناخ، وأيضاً مشاركة الشباب بآرائهم في قضايا التمويل المناخية، وريادة الأعمال وربطها بالمناخ والمخاطر المرتبطة بالأطر المناخية الشبابية.
جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية لوزير الشباب والرياضة مع صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان "العلم وأجيال المستقبل"، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المناخ cop27 المنعقد بشرم الشيخ، وفي إطار حرص التنسيقية على فتح ومناقشة كافة القضايا والملفات المرتبطة بالتغيرات المناخية، حيث يناقش الصالون دور البحث العلمى وأهميته فى عبور الأزمات والتحديات، خاصة ما يتعلق بالتغيرات المناخية، بالإضافة لدوره فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
أدار الصالون الإعلامية مى أنور، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه والدكتور حاتم عبد المنعم أستاذ علم الاجتماع البيئى بكلية البيئة جامعة عين شمس، والنائب أحمد فتحى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور أنور اسماعيل عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين .
 
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين في مجال البيئة والتغيرات المناخية والمهتمين بقضايا المناخ التي سيتم طرحها خلال قمة المناخ cop27 ، وذلك تزامنا مع انعقاد القمة بشرم الشيخ.

 


print