الخميس، 25 أبريل 2024 02:30 م

الأرصاد: تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا

الأرصاد: تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا الأرصاد - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 10:37 ص
كتب محمود راغب
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 
 
ومن المتوقع أن تمتد الأمطار إلى مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناه وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد مع تقدم الوقت، وتزداد حدة الأمطار مع تقدم ساعات النهار  تكون رعدية أحيانا، كما تنشط  الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة. 
 
ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد  ، لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50٪ قد تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 40٪ تقريبا، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، تكون خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على شمال الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 27  درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

الأكثر قراءة



print