الخميس، 18 أبريل 2024 09:26 ص

مدبولى: دور الصندوق السيادى ومشاركة القطاع الخاص ضمن جلسات اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى

مدبولى: دور الصندوق السيادى ومشاركة القطاع الخاص ضمن جلسات اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى الدكتور مصطفى مدبولى
الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 04:32 م
كتبت هند مختار

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى سيتضمن عوض وثيقة سياسة ملكية الدولة للتوافق عليها وإصدارها، موضحا إنه تمكين القطاع الخاص ضمن جدول جلسات اليوم الثانى للمؤتمر، ودور الصندوق السيادى وفرص المشاركة مع القطاع الخاص وتتضمن جلسات اليوم الثالث تطوير قطاع الأداء المالى غير المصرفى.

 

وأشار إلى أن المؤتمر الاقتصادى يتضمن دعوة 21 جهة تتضمن رؤساء جامعات وأحزاب ومؤسسات الدولة ورجال أعمال وخبراء وغيرهم، موضحا أن حجم المشاركين من 400 إلى 500 مشارك، مشيرا إلى أن اليوم الاول يشمل مناقشة الاقتصاد الكلى واليوم الثانى دور مشاركة القطاع الخاص واليوم الثالث خارطة طريق لقطاع الاقتصاد القومى.

 

وأوضح  أن موعد المؤتمر الاقتصادى الذى دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسى سيكون من 23-25 أكتوبر الجارى، موضحا أن المؤتمر سيشمل حوافز لقطاع الصناعة والتصدير

 

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المؤتمر الاقتصادى تأكيد على حرص الدولة على شرح تحديات التى يواجها الاقتصاد المصرى وأن يكون هناك حوار بناء ووضع خارطة تحرك لما بعد المؤتمر.

 

وكان رئيس الوزراء، قد أكد على أهمية المؤتمر الاقتصادى الذى كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية؛ لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المصرى، من خلال التعرف على آراء الخبراء والمختصين وذوى الخبرة وممثلى مجتمع الأعمال.

 

وأوضح رئيس الوزراء إنه سيتم إطلاق موقع إلكترونى خاص بالمؤتمر، لتلقى المقترحات والآراء الخاصة بالمؤتمر.


print