الجمعة، 07 أكتوبر 2022 02:07 ص

"المالية": زيادة المعاش تدريجيا لحل أزمة عدم التأمين على الأجر الكامل

"المالية": زيادة المعاش تدريجيا لحل أزمة عدم التأمين على الأجر الكامل صورة أرشيفية
الجمعة، 16 سبتمبر 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوي

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن ملف المعاشات من أصعب الملفات، التي تسعى الدولة جاهدة إلى حل مشكلتها.

 

وأضاف محمد معيط في تصريحات تلفزيونية على قناة صدى البلد، أن عدم التأمين على الأجر الكامل للعاملين جريمة ارتكبت على مدار 18 عاما في حق أصحاب المعاشات، لافتا إلى أن الدولة استطاعت تغيير الوضع القديم، منذ 2012 وأصبحت الزيادة على إجمالي المعاش وليست على الأساسي فقط.

 

وأوضح وزير المالية، أنه تم عمل آلية لتحسين المعاشات، مشيرا إلى أن الموظف بدرجة وكيل وزارة على المعاش الذي يتراوح راتبه ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف جنيه، كان يحصل على معاش لا يتجاوز ألف جنيه فقط، في الماضي.

 

بيّن محمد معيط، أن الجريمة التي ارتكبت في حق أصحاب المعاشات تحتاج إلى 18 عاما لإصلاحها، موضحا أن الدولة تعمل جاهدة على زيادة المعاش تدريجيا لحل المشكلة.

 

في سياق متصل، أشار وزير المالية، إلى أن معدل النمو وصل إلى 6.6% رغم ظروف الأزمة العالمية، موضحا أن كل مواطني العالم يعانون من ارتفاع الأسعار وفواتير الطاقة والغاز، كون الأزمة عالمية وليست محلية.

 

اختتم محمد معيط، بأن مصر أنفقت الكثير لحل أزمة الكهرباء، فضلا عن حل أزمة شبكة الطرق، وأزمات طوابير البنزين والسولار والغاز، مردفا: "لو هنلوم الحكومة على أزمة الأسعار يبقي نلوم فيها كل حكومات العالم، لو أنا بس اللي عندي الكلام ده لومني".

 


print