الخميس، 16 مايو 2024 07:37 ص

نقابة الصيادلة: اكتشاف خامس شهادة مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة

نقابة الصيادلة: اكتشاف خامس شهادة مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة نقابة الصيادلة
الأحد، 06 مارس 2016 07:57 م
كتبت آية دعبس
قال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل النقابة العامة للصيادلة ورئيس لجنة القيد بالنقابة، إن اللجنة اكتشفت خامس شهادة تخرج مزورة، لأحد المتقدمين للقيد بالنقابة، والذى ادعى حصوله على بكالوريوس الصيدلة من جامعة عين شمس، قبل أن يتم اكتشاف تزوير الشهادة.

اكتشاف خامس شهادة مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة (4)

وأضاف مصطفى الوكيل – فى بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد - أنه فى أثناء مراجعة الشهادة بلجنة القيد، شكت اللجنة فى صحة التوقيعات والأختام، وبعد مراجعة الاسم بكشوف الخريجين المرسلة من كلية صيدلة عين شمس، تبين عدم وجود اسم مقدم الطلب فى تلك الكشوف، فتمت مخاطبة الكلية للاستفسار عن صحة الشهادة.

اكتشاف خامس شهادة مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة (3)

وأوضح وكيل نقابة الصيادلة، أن صيدلة عين شمس أقرت فى ردّها بالتزوير الواضح بالشهادة، وأكدت أن صاحب الشهادة لم ولن يكون من خريجى الكلية بالعام المذكور بالشهادة، أو ما قبله من الأعوام السابقة، ولم يقيد بالكلية على الإطلاق، إضافة إلى أن جميع التوقيعات الموجودة على الشهادة غير صحيحة، ما يؤكد أنها مزورة.

اكتشاف خامس شهادة مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة (5)

وأشار وكيل النقابة، إلى أن صيدلة عين شمس أرسلت مذكرة قانونية لنقابة الصيادلة لإثبات واقعة التزوير، والإحالة والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم قانونًا، مضيفًا أن المذكرة القانونية أوضحت أنه يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة، أو السجن، كل من قلد أو زور أختامًا أو دمغات أو علامات لإحدى المصالح أو إحدى جهات الحكومة، وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنين، إذا وقع التزوير أو الاستعمال فى محرر رسمى.

اكتشاف خامس شهادة مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة (2)

ولفت إلى أنه فى الآونة الأخيرة وردت إلى النقابة 4 شهادات مزورة باسم جامعات خاصة وحكومية، وتم تحرير محضرين بالنيابة العامة تحت رقمى 1563 و1564 لسنة 2016، وجار التحقيق وإثبات وقائع التزوير لمعاقبة المزورين.

اكتشاف خامس شهادة مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة (1)

اكتشاف خامس شهادة مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة (6)

print