السبت، 20 أبريل 2024 12:45 ص

وزير الأوقاف: من قلل هامش ربحه تخفيفا على الناس فى الأزمات فهو له صدقة

وزير الأوقاف: من قلل هامش ربحه تخفيفا على الناس فى الأزمات فهو له صدقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الثلاثاء، 08 مارس 2022 08:16 م
كتب على عبد الرحمن
شدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على عدم جواز احتكار التجار للسلع، خاصة وقت الأزمات، قائلا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "من قلل هامش ربحه تخفيفا على الناس ولاسيما فى وقت الأزمات فهو له صدقة".
 
وكان الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قال فى بث مباشر للدار اليوم: "الاحتكار من أبشع المعاصى والذنوب، وذلك لأنه يضيق على الناس القوت، ولذلك سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "الجالب مرزوق والمحتكر محروم"، فكأنه صلى الله عليه وسلم يبين أن المحتكر محروم من الثواب عند الله ومحروم من الرزق ومحروم من عطاء الله.
 
وتابع الدكتور محمد عبد السميع "نحن ندعو الناس لترك هذه الصفة السيئة وعدم اختزان السلع ورفع أسعارها، فكل هذه الحالات محرمة عند الله سبحانه وتعالى ومن أبشع الذنوب، لأن التضييق على الناس من أعظم الذنوب عند الله سبحانه وتعالى". 
 
وكان المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكد أن الحبس لمدة عامين وتوقيع غرامة قدرها من نصف مليون جنيه حتى مليون جنيه ضمن عقوبات صارمة تنتظر التجار المخالفين للأسعار، أو إخفاء السلع عن التداول فى الأسواق"، موجها خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور ببرنامج "مصر جديدة"، رسالة تحذيرية للتجار على الهواء قائلا "كل من يرفع الأسعار على الناس سينال عقوبات رادعة". 
 
 
461016-كلمة-وزير-الأوقاف،
 

 

 


print