الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:21 م

وزيرة البيئة: إطلاق أول استراتيجية عربية للتغيرات المناخية أبريل

وزيرة البيئة: إطلاق أول استراتيجية عربية للتغيرات المناخية أبريل الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
الأحد، 23 يناير 2022 04:48 م
كتب كامل كامل
كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن إطلاق أول عربية للتغيرات المناخية أبريل المقبل. وأضافت وزيرة البيئة خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة يسري المغازي: الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على أن تكون مصر لاعبا قويا في ملف الحفاظ على البيئة و متابعة ملف التغيرات المناخية وتداعياتها"، متابعة:"هذه رسالة قوية للعالم أن هذه القضية على رأس الأجندة الوطنية للدولة المصرية، وأن مصر تلعب دورا كبيرا على المستوى الدولى".
 
 
وقالت وزيرة البيئة، إن التحديات التي تواجهنا هو ذوبان الجليد وارتفاع منسوب المياه 20 سم، وهذا رقم كبير في فترة زمنية قليلة". وأضافت وزيرة البيئة "هناك اختلال في كمية الأمطار ورأينا ثلج فى الإسكندرية وسيول في أسوان وحدث جفاف في أماكن أخرى وفيضانات في مناطق متعددة.
  
 
وقالت وزيرة البيئة: "رغم أن هناك دول أكثر تقدما هي المسئولة عن الاحتباس الحراري إلا أن دول أخرى ستدفع الثمن وآثار التغيرات المناخية ستظهر بوضوح، مشيرة إلى أن خريطة الأمطار ستشهد تغيرا.
 
 
وأوضحت أن ملف التغيرات المناخية على أجندة الحكومة كاملة وليس فقط وزارة البيئة، وأن الدولة تتحول نحو الاقتصاد الأخضر وأن المواطن يجب أن يشارك في حماية البيئة" .
 

الأكثر قراءة



print