الجمعة، 17 مايو 2024 12:23 م

إعادة انتخاب مصر لعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية

إعادة انتخاب مصر لعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية البنك المركزى
الخميس، 03 مارس 2016 02:55 م
كتب حسام الشقويرى
أعلنت الأمانة العامة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيوسكو) فوز الهيئة العامة للرقابة المالية فى انتخابات مجلس إدارة المنظمة للعامين القادمين.

ورحب شريف سامى، رئيس الهيئة، فى بيان له اليوم، بالنتيجة وبحصول مصر على مقعد مخصص للأسواق الناشئة بعد منافسة مع عدد من الدول الأخرى، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يمثل تقديرًا لدور الهيئة وما حققته محليًا وإقليميًا وزيادة نشاطها دوليًا على مدى الأعوام الثلاثة الماضية.

وأشار سامى إلى أن منظمة الأيوسكو تعد الأهم عالميًا فى وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التى تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها.
وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم، يمثلها نحو 120 هيئة رقابة وإشراف إضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية.

وتعد مصر من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف التى تتبناها الأيوسكو، والتى تعد بمثابة إطار للتعاون الدولى فى مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة انتهاكات قوانين الأوراق المالية، وكيفية التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بغرض إحكام الرقابة على أسواق الأوراق المالية.

وكانت مصر قد انتخبت لأول مرة فى تاريخ المنظمة لعضوية مجلس الإدارة للدورة 2014 – 2016 .


الأكثر قراءة



print