الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:02 م

محافظ المنيا: سحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين للحفاظ على حقوق الدولة

محافظ المنيا: سحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين للحفاظ على حقوق الدولة طارق نصر محافظ المنيا
الثلاثاء، 01 مارس 2016 05:18 م
المنيا - حسن عبد الغفار
شدد اللواء طارق نصر محافظ المنيا اليوم، الثلاثاء، على ضرورة سحب جميع أراضى المنطقة الصناعية من المستثمرين ورجال الأعمال الذين لم يثبتوا جدية فى الاستثمار، مع تخصيصها لمستثمرين آخرين جادين، حتى لا تضيع حقوق الدولة.

وأعلن المحافظ خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية، أنه كلف مكتب المتابعة بالمحافظة وإدارة الاستثمار بالمرور على جميع المصانع المقامة على الطبيعة بالمنطقة الصناعية، للوقوف على مدى جديتها فى الإنتاج من عدمه وأعمال التداخل والتخارج والمصانع المتعسرة، والتى لم تنتج على الرغم من انتهاء المدة القانونية الممنوحة لها، وكذلك التى تقوم بالإنتاج بدون ترخيص، ورفع تقارير عاجلة بوضع تلك المصانع.

وكلف المحافظ خلال الاجتماع العاملين بإدارة المنطقة الصناعية بإعداد قاعدة بيانات متكاملة حول المصانع بالمنطقة والأراضى المطروحه من خلال تجهيز خريطة متكاملة بالمواقع وما هو مشغول وما تم سحبه، مع ضرورة توجيه المصانع المقامة بإعداد لوحات تعريفية يوضح عليها كافة تفاصيل المصنع.

استعرض الاجتماع عددا من المذكرات، منها المبالغ، التى تم اعتمادها من قبل صندوق دعم إنشاء وترفيق وتطوير المناطق الصناعية، كما ناقش عدد من طلبات المستثمرين للحصول على الموافقات النهائية لإقامة مشاريع صناعية عقب الحصول على الموافقة المبدئية.

الأكثر قراءة



print