الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:38 م

نقابة الصيادلة: مد فترة العمل بمشروع "صيادلة بلا فيروس سى" حتى أول مارس

نقابة الصيادلة: مد فترة العمل بمشروع "صيادلة بلا فيروس سى" حتى أول مارس محيى عبيد نقيب الصيادلة
الأربعاء، 24 فبراير 2016 04:58 م
كتبت آية دعبس
أعلن الدكتور أشرف مكاوى، عضو مجلس نقابة الصيادلة، المنسق العام لمشروع صيادلة مصر بلا فيروس سى، عن مد فترة العمل بالمشروع حتى يوم الثلاثاء الأول من مارس، لافتا إلى أن النقابة ستستمر فى استقبال كافة الصيادلة من مختلف محافظات الجمهورية طوال هذه الفترة بمقر النقابة العامة، لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية والكشف عن وجود فيروس سى من عدمه لصرف العلاج بالمجان لهم.

وأضاف "مكاوى"، فى بيان له، أن المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع سيتم الانتهاء منها غدا بـ8 محافظات، لذا قررت النقابة مد فترة العمل بالمشروع ليتسنى للصيادلة الذين لم يشاركوا بمراحل المشروع الثلاث بالمبادرة بالمشاركة قبل غلق مرحلة التحاليل والفحوصات الطبية.

وأوضح منسق عام مشروع صيادلة مصر بلا فيروس سى أن المرحلة الأولى والثانية للمشروع شهدت نجاحًا كبيرًا، وإقبالا من الصيادلة وظهرت نتائجهما التى توضح أن نسب الإصابة بفيروس سى طبيعية ومتوقعة، موضحا أن النقابة ستقوم خلال اليومين المقبلين بالاتصال بالصيادلة، الذين ثبت إصابتهم بفيروس سى للكشف عليهم من قبل كبار أساتذة الكبد وصرف العلاج طبقا للبروتوكول العلاجى المناسب بالمجان.

وأشار عضو مجلس نقابة الصيادلة إلى أن النقابة تقوم بالاتصال فقط بمن يثبت إصابته بفيروس سى لإعلامه بالنتيجة، ويمكن للصيادلة معرفة نتيجة التحاليل من خلال الاتصال بأرقام النقابة العامة للصيادلة.

ولفت "مكاوى" إلى أن مجلس النقابة العامة للصيادلة وافق فى اجتماعه الأخير على تنظيم المرحلة الثانية من مشروع "صيادلة بلا فيروس سى" لتشمل هذه المرحلة أسر الصيادلة من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى الأخ والأخت، وذلك بالحد الأدنى من التكلفة، وسنعلن تفاصيلها كاملة بعد انتهاء الفحوصات الطبية وعلاج كافة الصيادلة، الذين تقدموا للعلاج.

وأوضح منسق عام مشروع صيادلة مصر بلا فيروس سى أن ثلاث نقابات مهنية تقدمت بطلب لعمل نفس المشروع لديهم، ووافق نقيب الصيادلة، وجارٍ التحضير لتطبيق المشروع عليهم، مشيرا إلى موافقة مجلس النقابة العامة على قيام لجنة الإغاثة بنقابة الصيادلة باستقبال التبرعات لتوسيع المشروع ليشمل مصر كلها حسب خطة وبرنامج الرئيس السيسى على أن تعلن النقابة تفاصيل الأمر كاملا فور التنسيق والانتهاء منه.

الأكثر قراءة



print