الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:40 م

"الزراعة": ضبط سيارتى مبيدات منتهية الصلاحية فى البحيرة بالتنسيق مع شرطة البيئة

"الزراعة": ضبط سيارتى مبيدات منتهية الصلاحية فى البحيرة بالتنسيق مع شرطة البيئة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
الأربعاء، 24 فبراير 2016 02:52 م
كتب عز النوبى
واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حملاتها المكثفة على محلات الاتجار فى المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، لإحكام الرقابة والمتابعة على سوق المبيدات والمستلزمات الزراعية.

وقالت وزارة الزراعة - فى بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء - إن حملة مشتركة من الإدارة العامة للمكافحة وقسم الرقابة على المبيدات بمديرية الزراعة بالبحيرة، وجهاز مباحث التموين بالمحافظة، تمكنت من ضبط سيارتين محملتين بكميات من المبيدات غير المسجلة بالوزارة، وغير الصالحة للاستخدام، وبعضها منتهى الصلاحية، إحداهما بمركز إيتاى البارود والأخرى بمدينة بدر.

وأكدت الوزارة‏ فى بيانها، أن الحملة ضبطت محلا للاتجار فى المبيدات الزراعية، به 40 علبة من المبيدات غير المصرح بتداولها، مثل مبيد بيروكس، ومبيدات أخرى غير مسجلة بالوزارة، وحررت اللجنة محضرًا بكل الوقائع وأحالت الأمر إلى النيابة العامة للتحقيق فيه.

ومن جانبه، أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على تكثيف تلك الحملات بالمحافظات المختلفة، وتشديد الرقابة على سوق المبيدات، والتصدى لأيّة مخالفات تضر بالزراعة المصرية وغذاء المواطنين وصحة المصريين.



الأكثر قراءة



print