السبت، 11 مايو 2024 08:32 م

أحمد عماد وزير الصحة يتوجه إلى إثيوبيا لحضور مؤتمر التحصين والمناعة

أحمد عماد وزير الصحة يتوجه إلى إثيوبيا لحضور مؤتمر التحصين والمناعة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
الأربعاء، 24 فبراير 2016 12:30 م
كتب وليد عبد السلام
توجه مساء أمس، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان إلى دولة إثيوبيا، لحضور المؤتمر الوزارى الأول للتحصين والمناعة والتطعيم فى إفريقيا، والذى تبدأ جلساته اليوم الأربعاء، وذلك بمشاركة وزراء الصحة والمالية والوزارات ذات الصلة المعنية بالأمر.

وأكد الدكتور أحمد عماد، فى بيان اليوم، أن اللقاحات تمثل سببًا رئيسًا لانخفاض وفيات الأطفال فى أفريقيا بأكثر من النصف ما بين عامى 1990 – 2012، وأنها ساهمت فى إنقاذ ملايين الأرواح.

وأشار وزير الصحة، إلى أن التحصين والمناعة والتطعيم ضد الأمراض يساهم فى انخفاض تكاليف الإنفاق على الرعاية الصحية ويحقق منافعًا اقتصادية واجتماعية كبيرة للمجتمع.

وأضاف عماد الدين، أن التحصين والمناعة والتطعيم فى مقدمة الأولويات والجهود المبذولة لتمكين القارة الأفريقية من الوصول إلى تحقيق أهدافها فى مجال تحسين الصحة ودفع عجلة النمو الاقتصادى، وتمكين الأجيال القادمة.

ويضم المؤتمر العديد من الخبراء الفنيين وصانعى السياسات والمتطوعين والصحفيين من أجل دراسة أفضل السبل لدفع عملية الحصول على التطعيم فى أفريقيا قدما، لضمان حصول كل طفل أفريقى على التطعيمات التى يحتاجها .

ويناقش المؤتمر عدة محاور مهمة من خلال جلساته مثل التمويل المستدام للتطعيم ودور المجتمعات المحلية فى هذا المجال، وبناء نظم أقوى من أجل النهوض بصحة الطفل، وتعزيز الشراكات الإقليمية لضمان تغطية نظم التطعيم على نطاق واسع .

ويعقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، العديد من اللقاءات الجانبية المهمة مع وزير الصحة الإثيوبى، لبحث أوجه التعاون فى المجال الصحى والدوائى بين البلدين، ولقاء آخر مع مفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقى، وبحث تولى مصر مهمة المركز الإقليمى الأفريقى للأبحاث والوقاية من الأمراض عن إقليم الشمال الأفريقى ومقره القاهرة .

print