الإثنين، 20 مايو 2024 07:55 م

"القومى لبحوث الإسكان": كود جديد للصرف الصحى لاستخدامه فى زراعة النباتات والفواكه

"القومى لبحوث الإسكان": كود جديد للصرف الصحى لاستخدامه فى زراعة النباتات والفواكه الدكتور خالد الذهبى، رئيس مركز بحوث الإسكان والبناء
الأربعاء، 24 فبراير 2016 07:30 ص
أحمد حسن
أكد الدكتور خالد الذهبى، رئيس مركز بحوث الإسكان والبناء، أنه تم الانتهاء من الكود الخاص بمعالجة الصرف الصحى معالجة ثلاثية بحيث يتم استخدامها فى زراعة كل أنواع النباتات والفواكه وليس الغابات الشجرية فقط، مشيرا إلى أن كل نوع من النبات يحتاج لكود معين أو معالجة بعينها.

من ناحية أخرى، أضاف الدكتور خالد الذهبى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه جار إعادة اعتماد معامل المركز من قبل خبراء عالمين من مختلف الدول.

وأضاف الدكتور خالد الذهبى، أن المركز يضم 7 مراكز، والهدف من اعتماد هذه المراكز عالميا هو أن تكون جميع الأبحاث وتحاليل العينات والأكود التى تقرها هذه المركز معترف بها فى مختلف دول العالم.

وأوضح أن اعتماد هذه المراكز يتضمن مراجعة دقيقة لكافة الإمكانيات التى تعتمد عليها المعامل داخل المراكز والأجهزة والتجارب وكيفية تحليل العينات.

وأكد أن المركز يشرف على تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى فى 4 مدن جديدة وهى "العاشر من رمضان وبرج العرب و15 مايو وبدر بواقع 12 ألف وحدة سكنية، بالإضافة لتنفيذ وحدات أخرى فى محافظتى قنا والأقصر.

الأكثر قراءة



print