الأحد، 02 يونيو 2024 06:42 ص

"العربية للتصنيع" تسلم الحكومة مليون كشاف موفر و20 سيارة مجهزة لمشروعات الشباب

"العربية للتصنيع" تسلم الحكومة مليون كشاف موفر و20 سيارة مجهزة لمشروعات الشباب اجتماع الهيئة العربية للتصنيع - أرشيفية
الأحد، 21 فبراير 2016 03:46 م
كتب زكى القاضى
أتم اليوم، مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع

للهيئة العربية للتصنيع

تسليم عدد مليون كشاف إنارة الشوارع الموفرة للطاقة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تسليم عدد 20 سيارة مجهزة ثلاجة لصندوق تحيا مصر لصالح تشغيل شباب الخريجين.

يأتى هذا فى إطار الدور التنموى للهيئة العربية للتصنيع فى العديد من المشروعات، ومنها توفير الطاقة الكهربائية وخدمة مشروعات تشغيل الخريجين، حيث تم اليوم، الانتهاء من توريد المرحلة الأولى بواقع عدد مليون كشاف من عقد توريد وتركيب كشافات إنارة الشوارع الموفرة للطاقة على مستوى الجمهورية بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة التنمية المحلية ووزارة الكهرباء ووزارة المالية.

يأتى هذا فى إطار حرص الهيئة العربية للتصنيع (مصنع الإلكترونيات) على تقديم الحلول لمشكلة الكهرباء، والتى تكمن فى ضرورة تخفيف الأحمال واستبدال كشافات الشوارع بالدولة بأكملها والتى يبلغ عددها حوالى 3.89 مليون، بقيمة 2.1 مليار جنيه، والذى يبلغ إجمالى الوفر السنوى لاستهلاك الكهرباء بعد انتهاء المشروع 2466 مليون كيلووات ساعة سنويا، أى ما يعادل 1.553 مليار جنيه، ويتم تنفيذ العقد على 6 مراحل بداية بمليون كشاف كمرحلة أولى، والتى تم الانتهاء من توريدها بالكامل لجميع محافظات الجمهورية.

وأشار المهندس عبد المحسن عبد الصادق رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات إلى أن الهيئة تحملت الكثير من الوقت والمعوقات الإدارية من أجل إنجاز هذا المشروع الوطنى والتزمت باستخدام أفضل المكونات من الشركات العالمية بغض النظر عن أسعارها المرتفعة، فضلًا عن الالتزام بالمواصفات القياسية العالمية، وذلك من خلال التعاون والتكامل مع عدد 22 شركة محلية وعدد 12 شركة للتركيبات لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى عدد 5 مصانع تابعة للهيئة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات إلى أن التعاقد ينص على استبدال الكشافات الصوديوم بكشافات صوديوم عالى الضغط، إلا أن الهيئة بحثت عن الأفضل تقدما تكنولوجيا فى هذا المجال، حيث قام المصنع بتصنيع وتوريد حوالى 330 ألف كشاف ليد بقدرة 86- 100 وات بدون زيادة فى الأسعار، وذلك من خلال إنشاء خطوط إنتاج كشافات الليد بالتزامن مع مجموعة من الشركات المحلية استعدادا لاستكمال المراحل الست الباقية من العقد والتى يبلغ عدد كشافات كلا منه 578 ألف كشاف.

وفى سياق متصل وفى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية لحل مشكلة البطالة وتشغيل الشباب، تم تسليم باكورة إنتاج مصنع قادر من العربات المجهزة ثلاجة لصندوق تحيا مصر، حيث أشار المهندس عبد الصادق عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة مصنع قادر إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 20 سيارة مجهزة من إجمالى عدد 500 سيارة بواقع إنتاج 100 سيارة شهريا لصالح تشغيل شباب الخريجين وبدعم وتبنى صندوق تحيا مصر.

كما ذكر أن وزن السيارة 1 طن بما يتناسب مع احتياجات نقل المنتجات، سواء خضروات أو لحوم والحفاظ عليها بصورة مبردة من المنبع إلى أماكن التوزيع.

وأكد رئيس مجلس إدارة مصنع قادر على أنه يتم حاليًا مضاعفة خطوط الإنتاج لخدمة هذا المشروع القومى فى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية لحل مشكلة البطالة وتشغيل الشباب.



print