الإثنين، 20 مايو 2024 02:41 ص

السكة الحديد تناشد المواطنين عدم العبور من الأماكن غير الشرعية

السكة الحديد تناشد المواطنين عدم العبور من الأماكن غير الشرعية د.سعد الجيوشى وزير النقل
الجمعة، 19 فبراير 2016 09:36 م
أعلنت وزارة النقل عن التنسيق مع وزارتى التنمية المحلية والداخلية متمثلة فى شرطة النقل والمواصلات، لغلق المعابر غير القانونية وغير المعدة للعبور للحد من وقوع الحوادث، والتى تشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم، أن د.سعد الجيوشى وزير النقل يتابع بنفسه هذا الملف لأنه يتسبب فى حوادث يوميا وآخرها هذا الصباح فنتيجة للعبور الخاطئ لقضبان السكة الحديد هناك ثلاث وفيات تحت عجلات القطارات الأولى صدمها القطار رقم 945 بين محطة قها وطوخ على خط القاهرة الإسكندرية، والثانية أثناء دخول القطار رقم 1205 القاهرة مطروح محطة بنها فوجئ السائق بسيدة تعبر السكة من مكان غير معد للعبور، أما الثالثة أثناء مرور قطار رقم 912 الإسكندرية القاهرة من محطة كفر الدوار فوجئ السائق بأحد الأشخاص يعبر السكة من مكان غير معد للعبور .

ومن جانبه ناشد المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة المواطنين، عدم العبور من على شريط السكة الحديد من المعابر غير القانونية، حفاظا على أرواحهم وعدم تعرضهم للخطر .

كما ناشدهم عدم إعادة فتح المعابر مرة أخرى والتى تقوم الهيئة بإغلاقها، وطالب حامد أيضا وسائل الإعلام التعاون مع السكة الحديد من أجل توعية المواطنين بخطورة العبور على قضبان السكة الحديد من المعابر غير الشرعية.

print