الأربعاء، 15 مايو 2024 02:50 م

انطلاق حملة "تقدر من غيرها" للتوعية بمخاطر الإدمان لدى الأطفال والمراهقين

انطلاق حملة "تقدر من غيرها" للتوعية بمخاطر الإدمان لدى الأطفال والمراهقين جانب من الحملة
الجمعة، 19 فبراير 2016 02:29 م
كتب برلمانى
أطلقت اليوم الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان حملة التوعية بمخاطر الإدمان لدى الأطفال والمراهقين، تحت شعار: "تقدر من غيرها"، وذلك للعام الثانى على التوالى.. حيث تمتد من اليوم الخميس 18 فبراير وحتى 24 فبراير 2016.

جانب من الحملة (1)

حضر حفل الافتتاح الدكتور هشام رامى، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وعدد من المسئولين بالأمانة العامة، ووزارة الصحة، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم، وإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الدخلية، وعدد من المؤسسات الراعية للحملة.

جانب من الحملة (2)

أكد الدكتور هشام رامى، أن الإدمان هو مرض يحتاج إلى علاج ووقاية، ولذلك تأتى حملة التوعية فى إطار البرامج التنفيذية الخاصة بحملات الوقاية والتوعية فى الخطة الاستراتيجية، التى تتبناها الأمانة العامة للصحة النفسية لتطوير خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمستشفيات التابعة لها، وقد بدأت المرحلة الثانية من الحملة للتأكيد على أهمية الوقاية من مخاطر الإدمان، ولذا تهدف الحملة إلى توعية الآباء والمدرسين والمدربين بكيفية التعامل مع الأطفال والمراهقين فى هذه المرحلة العمرية الحرجة، وتوضيح مفاهيم الإدمان وطرق الوقاية المختلفة منه، وذلك من خلال إقامة ورش العمل لزيادة مهارات المراهقين الداخلية لرفض هذا المرض، وتقديم محاضرات للأهل لرفع الوعى بكيفية التعرف على الأعراض، وتجنب الوقوع فى مشكلات الإدمان بين أطفالهم.

جانب من الحملة (3)

جانب من الحملة (4)

جانب من الحملة (5)

جانب من الحملة (6)

جانب من الحملة (7)

الأكثر قراءة



print