الأحد، 05 مايو 2024 04:51 ص

وزير الإسكان يتفقد محور ٣٠ يونيو.. ويشدد على سرعة الانتهاء من الطريق قبل الموعد

وزير الإسكان يتفقد محور ٣٠ يونيو.. ويشدد على سرعة الانتهاء من الطريق قبل الموعد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق
الإثنين، 15 فبراير 2016 02:07 م
كتب أحمد حسن تصوير إسلام أسامة
بدأ الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، صباح اليوم الاثنين، جولته التفقدية لمحور ٣٠ يونيو، الجارى تنفيذه ضمن المشروع القومى للطرق.

وخلال الجولة، شدّد الدكتور مصطفى مدبولى، على سرعة الانتهاء من الطريق قبل الموعد المحدد، مؤكّدًا أن تمويل المشروع متاح، وأنه مستعد لإزالة أيّة معوقات تقف أمام تنفيذ المشروع.

كان المهندس محمد السقا، رئيس جهاز تعمير سيناء، قد أكد أن هذا المحور لا يقتصر على طريق فقط، بل إنه محور تنمية متكامل، سيعمل على تنمية كل المناطق المجاورة له، لافتًا إلى أن طول المحور ٩٥ كيلو مترًا، وتعمل به نحو ١٣ شركة مقاولات.

وأضاف الوزير فى تصريحاته خلال الجولة، أن نسبة تنفيذ الطريق تصل إلى٤٠٪، ونسبة تنفيذ الكبارى التى يتضمنها المحور تصل لـ٥٠٪، لافتًا إلى أن الجهاز واجه عددًا من العوائق والعقبات خلال عملية التنفيذ، وفى مقدمتها نزع ملكية الأراضى من المواطنين، وأنه جارٍ إنشاء عدد من الأنفاق لربط المحور بعدد من المحافظات، من بينها الدقهلية وبورسعيد، لافتًا إلى أن عرض المحور ٥٤ مترًا فى كل اتجاه، بنحو ٥ حارات، وأنه يضم ١١ نفقًا على امتداد مساره.

print