السبت، 18 مايو 2024 09:21 ص

وزير التعليم: 40 سنة مدة انتفاع ضمن مبادرة الاستثمار.. بعدها تؤول الملكية للوزارة

وزير التعليم: 40 سنة مدة انتفاع ضمن مبادرة الاستثمار.. بعدها تؤول الملكية للوزارة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الأحد، 14 فبراير 2016 01:25 ص
كتب محمود طه حسين
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن حق الانتفاع بالأراضى والمدارس التى سيتم إنشاؤها عن طريق المستثمرين سيكون 30 سنة، وتتم إضافة 10 سنوات أخرى، بعدها تؤول ملكية الأرضى إلى الوزارة وهيئة الأبنية التعليمية، موضّحًا أن المستثمر عليه أن يقدم المبنى جاهزًا خلال سنة من تاريخ توقيع العقد، وأن مبادرة الاستثمار فى التعليم تهدف إلى تحقيق نتائج من سنة إلى سنتين حتى 2018.

وأضاف وزير التربية والتعليم - خلال كلمته فى حفل إطلاق مبادرة الاستثمار فى التعليم، والذى يحضره عدد من المستثمرين ورجال الأعمال - أنه يُشترط التزام المستثمر بالشروط والمواصفات التى تحددها هيئة الأبنية التعليمية، موضّحًا أن تلك المدارس تخضع للإشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم، كما أن جميع المناهج ستقدمها الوزارة، مع توفيرها للمعلمين، مؤكّدًا أن الوزارة غير مسؤولة عن دفع مرتبات المعلمين العاملين فى هذه المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم فى كلمته، أن مشكلة بولاق الدكرور وعدم وجود أراضٍ فيها سيتم التوصل إلى حل عملى لها، موضّحًا أن يتواصل بشكل مباشر مع اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، لتوفير الأراضى المطلوبة فى منطقة بولاق الدكرور.

print