الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:20 ص

اتحاد نساء نداء مصر لـ"السبكى": المرأة المصرية أشرف منك.. ويؤكد: يجب محاسبته

اتحاد نساء نداء مصر لـ"السبكى": المرأة المصرية أشرف منك.. ويؤكد: يجب محاسبته وفاء عكة وتيمور السبكى
الخميس، 11 فبراير 2016 09:41 م
كتب زكى القاضى
صرحت وفاء عكة، رئيس اتحاد نساء نداء مصر، أن ما قاله تيمور السبكى فى حق نساء الصعيد الشريفات هو جريمة يعاقب عليها القانون، متسائلة: كيف يقوم باتهام نساء مصر، سواء فى الصعيد أو على أى بقعة فى مصر فى شرفهم.

ووجهت "وفاء عكة"، فى بيان صحفى منذ قليل، رسالة إلى المجلس القومى للمرأة، وجميع الجمعيات النسائيه، بسرعة الرد على القانون الذى يردع أمثال هؤلاء الذين أصبح تشويه مصر هو غايتهم، وأصبح عملا ممنهجا لا يجب السكوت عليه.

وتساءلت رئيس اتحاد نساء نداء مصر: "هل يستطيع السبكى أن يقبل أن توجه هذه التصريحات لأهل بيته؟"، مشيرة إلى أن الإعلام المصرى أصبح فى حالة تخبط شديد، وعدم انتقاء لضيوفه، ما يؤثر على الوطن، سواء سياسيا أو اقصاديا أو أخلاقيا، متابعة: أين كانت عائلة السبكى ونساء مصر تفترش الشارع للدفاع عن الوطن، وكن حائط الصد وقت المحن، نساء مصر اللاواتى قدمن الغالى والنفيث من أجل الوطن، وارتقين بتضحياتهن إلى تقديم أبنائهن فداء للوطن، والعالم كله انحنى تقديرا لدور المرأه المصريه، ونحن نقوم بتشويها.

وأكدت "وفاء عكة" أنه لا بد من محاكمة كل من يتطاول على المرأه المصريه، ليكون عبره لمن يعتبر، وكذلك لا بد من إقرار وتطبيق الميثاق الإعلامى، الذى بات مجرد حبر على ورق.



print