الأحد، 19 مايو 2024 05:37 ص

محافظ أسيوط يستقبل هيئة قضايا الدولة لبحث مطلبهم بإنشاء مقر وعدد من الاستراحات

محافظ أسيوط يستقبل هيئة قضايا الدولة لبحث مطلبهم بإنشاء مقر وعدد من الاستراحات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
الأربعاء، 10 فبراير 2016 09:26 م
أسيوط - ضحا صالح وهيثم البدرى
استقبل المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، وفدًا من أعضاء مجلس إدارة نادى مستشارى هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار خالد زين الدين، نائب رئيس الهيئة ورئيس مجلس إدارة النادى، وقد تضمن اللقاء بحث مطالب الهيئة بإقامة مقر دائم وعدد من الاستراحات بالمحافظة، إضافة إلى توفير قطعة أرض فضاء لإنشاء نادٍ اجتماعى فرعى.

وأشاد محافظ أسيوط خلال اللقاء، بدور هيئة قضايا الدولة فى الحفاظ على المال والحق العام، لافتًا إلى أنها تمثل النيابة المدنية القانونية عن الدولــة فى الدعاوى والمنازعات فى الداخل والخارج، وتشكّل سدًّا منيعًا ضد كل معتد على المال العام.
وأضاف المحافظ خلال لقائه بوفد النادى، أن المحافظة مستعدة لتقديم كل أوجه الدعم لإنشاء مقر دائم ونادٍ اجتماعى واستراحات بمدينة أسيوط الجديدة، وأنها ستعمل إلى جانب الهيئة على توفير 5 آلاف متر فى مدينة أسيوط الجديدة لاستغلالها كمقر واستراحات لأعضاء هيئة قضايا الدولة.

ومن جانبه، قال المستشار خالد زين الدين، إنه قام بعمل جولة فى كل محافظات الجمهورية لبحث مطالب أعضاء هيئة قضايا الدولة، والتقى عددًا من المحافظين، إضافة إلى افتتاح عدد من النوادى الفرعية للهيئة بالمحافظات خلال الفترة السابقة.
وأشاد المستشار عبد الرازق شعيب، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس فرع أسيوط، بأداء المحافظ المهندس ياسر الدسوقى، مؤكّدًا أن الهيئة بحثت مع الدسوقى كيفية التنسيق والتعاون فى كل القضايا المتعلقة بتنسيق العمل بين الإدارات القانونية والهيئة.





print