الخميس، 09 مايو 2024 11:41 م

ضبط مدير مطعم وزوجته بالغردقة استوليا على بيانات "فيزا" الزبائن لشراء أجهزة كهربائية

ضبط مدير مطعم وزوجته بالغردقة استوليا على بيانات "فيزا" الزبائن لشراء أجهزة كهربائية اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
الأحد، 07 فبراير 2016 07:18 م
كتب محمد إبراهيم
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط مدير مطعم وزوجته، لقيامهما بشراء أجهزة كهربائية بموجب أرقام بطاقات ائتمانية مستولى عليها.

تلقى اللواء عصام سعد، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من مسؤولى بنوك استثمارية عديدة بتضرر عملائهم من استخدام بطاقاتهم الائتمانية من قبل مجهولين فى إجراء عمليات شراء من خلال مواقع التسوق الإلكترونى، وتحميل قيمة تلك العمليات على حساب بطاقاتهم الائتمانية، وأنهم لم يقوموا بإجرائها، ما يعرضهم لأضرار مالية.

وأسفرت عمليات الفحص الفنى الإلكترونى للعمليات محل البلاغ، استخدام البطاقات الخاصة بعملاء البنوك لدى عديد من شركات التسويق الإلكترونى داخل البلاد وخارجها، بعد أن تم الاستيلاء عليها بطرق احتيالية وشراء أجهزة إلكترونية بموجبها.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، عن التوصل إلى أن وراء هذا النشاط كل من: "نبيل. م. م" 36 سنة، مدير مطعم بالغردقة ومقيم فى ميت عقبة بمحافظة الجيزة، وزوجته "علا. م.ع" 30 سنة.

وأضافت التحريات، أن المتهم الأول استغل طبيعة عمله كمدير لأحد المطاعم بالغردقة، وتمكن من مغافلة المترددين على المطعم وتصوير بطاقاتهم الائتمانية حال حصوله عليها لسداد فاتورة الحساب، ثم استخدم بيانات تلك البطاقات فى الدخول على مواقع التسوق الإلكترونى منتحلا شخصية أصحاب البطاقات الأصلية، طالبًا شراء أجهزة باسم زوجته التى تستلمها وتقدمها لزوجها.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وعثر بمسكنهما على عديد من الأجهزة المستولى عليها، وهى عبارة عن: شاشات تليفزيون، وأجهزة كمبيوتر محمولة "لاب توب"، وهواتف محمولة، كما عثر بحوزتهما على مجموعة كبيرة لصور ضوئية لبطاقات ائتمانية بأسماء مختلفة، وفواتير شحن أجهزة كهربائية، وبمواجهة المتهمين اعترفا بجريمتهما، وتحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.

print