السبت، 27 أبريل 2024 09:57 ص

غدا.. مدينة زويل تنظم المؤتمر الدولى للطاقة المتجددة

غدا.. مدينة زويل تنظم المؤتمر الدولى للطاقة المتجددة مدينة زويل
الثلاثاء، 02 فبراير 2016 11:30 م
كتب وائل ربيعى- هانى محمد
تُنظّم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا المؤتمر الدولى للطاقة المتجددةINCORE2016؛ احتفالًا بالذكرى الخامسة لتأسيس الشبكة الإفريقية للطاقة الشمسية ANSOLE. تُقام فعاليات المؤتمر فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ويمتد المؤتمر لأربعة أيام من غد، الأربعاء، وحتى السادس من شهر فبراير الجارى.

يهدف المؤتمر إلى دعم البحث العلمى المشترك بين مصر ودول إفريقيا لاستغلال مصادر الطاقة المتجددة، التى تتميّز بها القارة وتحقيق أقصى استفادة منها.

يجتمع بالمؤتمر عددٌ كبيرٌ من خبراء الطاقة المتجددة على مستوى العالم فى جميع النواحى؛ العلمية، الأكاديمية والصناعية، لمناقشة التحديات التى تواجهها مصر ودول إفريقيا فى طريقها للوصول إلى الاعتماد الكُلّى على الطاقة المتجددة كمصدرٍ رئيسى للطاقة. حيث يشتمل المؤتمر على أكثر من 20 عرضا تقديميا presentation عن أحدث التقنيات، التى يتم استخدامها وتطبيقها فى مجال الطاقة المتجددة، إلى جانب معرض للأبحاث فى صورة ملصقات علمية posters.

ويعد المؤتمر من أكبر المناسبات التى تجْمع الباحثين والطلاب الأكاديميين مع خبراء الصناعة ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع المهتمة بالبيئة للوقوفِ على أحدث التطورات فى هذا المجال. لذلك تدعو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا جميع الباحثين المهتمين بمجال الطاقة المتجددة للتسجيل بمشروعاتهم البحثية وعرضها أمام رواد الأعمال والصناعة الذين تم دعوتهم لحضور المؤتمر من جميع أنحاء العالم.


print