الجمعة، 17 مايو 2024 11:40 ص

وزارة البيئة: 19 محضرًا ضد 19 ملهى ليليًا بالقاهرة تخالف القانون

وزارة البيئة: 19 محضرًا ضد 19 ملهى ليليًا بالقاهرة تخالف القانون خالد فهمى وزير البيئة
الثلاثاء، 19 يناير 2016 04:46 م
كتب محمد محسوب
قامت، وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئى وإدارة التفتيش على المنشآت السياحية بالوزارة، والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بنطاق القاهرة الكبرى، بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات بتنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن التفتيش أسفر عن قيام 19 منشأة متنوعة ما بين مطاعم سياحية وكازينوهات وملاه ليلية بارتكاب عدد من المخالفات البيئية منها شدة الصوت- عدم وجود تراخيص مزوالة النشاط، إضافة إلى عدم وجود تصاريح استخدام الشيشة، وكذا عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ومخلفات زيوت الطعام المستهلكة وعدم إعداد سجل الحالة البيئية للنشاط.

وأضافت الوزارة، إن الإجراءات القانونية المتخذة ضد مرتكبى مخالفات الضوضاء تأتى نفاذا ﻷحكام المادة 42 من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنة 2009 والتى تحظر على الجهات والأفراد عند مباشرة الأنشطة أيا كانت أو تشغيل الآﻻت والمعدات وآﻻت التنبيه ومكبرات الصوت عدم تجاوز الحدود المسموح بها فى القانون.

وأشارت، إلى أن القانون فرق بين الضوضاء فى المناطق السكنية فجعلها فى حدها الأدنى وفرق بين النهار والليل وبين المناطق الصناعية والخدمية وفرض عقوبة الغرامة المنصوص عليها فى المادة 87 فقرة 1 والتى تصل الغرامه فيها إلى 2000 جنيه ومصادرة الأجهزة والمعدات المستخدمة فى ارتكاب الجريمة.


print