الخميس، 16 مايو 2024 02:24 م

نواب المصريين الأحرار يلتقون وفد مجلس العموم البريطانى لمعاونة مصر بحربها ضد الإرهاب

نواب المصريين الأحرار يلتقون وفد مجلس العموم البريطانى لمعاونة مصر بحربها ضد الإرهاب نادية هنرى وحاتم باشات نائبا حزب المصريين الأحرار
الأحد، 17 يناير 2016 11:18 م
كتبت سماح عبد الحميد
اجتمع وفد من نواب حزب المصريين الأحرار، اليوم الأحد، مع وفد

مجلس العموم البريطانى

الذى يزور القاهرة حاليًا، وذلك لمناقشة سبل تبادل الخبرات والتعاون المشترك، وضم وفد الحزب كلا من النائبة نادية هنرى، والنائب حاتم باشات، والنائبة سيلفيا نبيل، فيما حضر الاجتماع من وفد العموم رئيس الوفد و3 آخرين بينهم النائبة تشارلوت ليزلى، ويأتى اللقاء بتنظيم النائبة نادية هنرى وسلامة فكرى بصفتهما منسقى لجنة «APPG» فى مصر، وهى لجنة مكونة من كل أحزاب المملكة المتحدة.

وقالت النائبة نادية هنرى، عضو مجلس النواب، فى بيان لها، إن اللقاء تناول عدد من المحاور أبرزها آليات وسبل دعم مصر من الناحية الاقتصادية، ورفع حظر الطيران عن المدن السياحية المصرية، بالإضافة إلى معاونة مصر على مواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة، بالإضافة إلى رؤية الحزب وأجندته التشريعية للقضاء على الفقر والعمل على الارتقاء بالمستوى الاقتصادى من خلال استثمارات السوق الحر، لاسيما أن الحزب حقق أكبر عدد من المقاعد بين الأحزاب خلال ماراثون الانتخابات.

وطالبت عضو مجلس النواب وفد العموم البريطانى بدعم مصر فى مواجهة التحديات التى تواجهها، خاصة أنها تخطو وبقوة للاستقرار وتشهد أمنًا وأمانًا، مشددة على ضرورة دعم مصر اقتصاديًا وأيضًا لمواجهة الإرهاب وذلك برفع حظر الطيران للمدن السياحية المصرية.

وأثنى وفد العموم على حزب المصريين الأحرار، والحالة التى تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية مقارنة بالأوضاع التى شهدتها خلال الأحداث السابقة، مؤكدين أن البرلمان سيسهم بصورة قوية فى نقل البلاد للأمام، وأن الصيف المقبل سيشهد إقبالا من السياح البريطانيين لزيارة الأماكن السياحية بمصر.

ومن جانبها، طالبت النائبة سيلفيا نبيل، وفد العموم بضرورة دعم مصر اقتصاديًا، من خلال رفع حظر الطيران وتخفيض الضرائب عن السائحين الوافدين لمصر، لاسيما أن البلاد تشهد استقرارا، وأكدت ضرورة عدم الإصغاء لأصوات المتطرفين، الأمر الذى دفع وفد العموم للمطالبة بزيارات وفود من الأزهر الشريف لينقلوا صورة الإسلام الوسطى.

وفى سياق آخر، أكد النائب حاتم باشات حرص مصر على فتح علاقات مع كل دول أفريقيا، لاسيما الزيارة الأخيرة للسودان والتى أظهرت شغف التواصل وأواصر الصلة بين البلدين، مؤكدا أن حق مصر فى مياه النيل أمر ضرورى يجب تدعيمه من الجميع.


الأكثر قراءة



print