السبت، 11 مايو 2024 08:01 ص

وزير الصحة الأسبق: 500 ألف حالة وفاة بسبب الأنفلونزا فى العالم سنويًا

وزير الصحة الأسبق: 500 ألف حالة وفاة بسبب الأنفلونزا فى العالم سنويًا محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق
السبت، 16 يناير 2016 12:34 م
كتب وليد عبد السلام
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، أن مرض الأنفلونزا مرض فيروسى معدى، مشيرًا إلى ضرورة حصول المصابين بأمراض مزمنة على الطعم الخاص بالأنفلونزا، أو التوجه للطبيب بشكل عاجل إذا أصيبوا بالفيروس، منعًا للمضاعفات التى قد تتسبب فى الوفاة.

وحذر "تاج الدين"، فى كلمتة خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن، بالمركز القومى للتدريب بالعباسية حول موقف وزارة الصحة من الأنفلونزا الموسمية، من انتشار الالتهاب الرئوى بين المواطنين بسبب الأنفلونزا، مؤكدًا وفاة 500 ألف حالة سنويًا فى العالم بسببها.

وشدد وزير الصحة الأسبق على ضرورة مكافحة العدوى منعًا لانتشار الأنفلونزا، مشيرًا إلى أن المدخنين أكثر عرضة لمضاعفات الأنفلونزا والإصابة بها، وإلى ضرورة منح العاملين المتردديبن على العيادات الطبية بسبب الأنفلونزا إجازة من 3 : 4 أيام منعًا لحدوث المضاعفات، وضمانًا لعدم انتقال العدوى، مؤكدًا أنه لم يعد هناك ما يطلق علية أنفلونزا الخنازير فى مصر.

ومن جانبه، قال الدكتور محسن الألفى، رئيس قسم طب الأطفال بجامعة عين شمس، إن 30 % من حالات الأنفلونزا لدى الأطفال يصاحبها قىء، مشيرًا إلى أن الطفل الذى يحصل على الطعم الخاص بالأنفلونزا أقل عرضة للإصابة بالمرض، وأن 10% من الأطفال يصابون بالالتهاب الرئوى.

وأشار "الألفى" إلى ضرورة ارتداء القناع الخاص للحماية من الأنفلونزا منعًا لانتشارها.


print