الأحد، 16 يونيو 2024 11:20 ص

مستشار "الأوقاف": البرلمانى السابق "علاء حسانين" رفض حضورى أثناء معالجته لحرائق الجن

مستشار "الأوقاف": البرلمانى السابق "علاء حسانين" رفض حضورى أثناء معالجته لحرائق الجن الشيخ صبرى عبادة مستشار وزارة الاوقاف
السبت، 16 يناير 2016 01:42 ص
الشرقية - حمدى عبد العظيم
أكد الشيخ صبرى عبادة مستشار وزارة الأوقاف، أنه التقى ظهر الجمعة النائب علاء حسانين بمنزل العمدة السيد أبو غريب عمدة قرية ناطورة بمركز كفر صقر، بعدما انتهى من صلاة الجمعة التى كان مقررا أن يصليها حسانين معه حسب موعد اتفقا سويا عليه.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن حسانين أرسل له رسالة على هاتفه المحمول طلب منه أن يلتقيه بقرية الشرقاية بمركز كفر صقر، ليطلعه كيف يعالج الحرائق التى يشعلها الجان بعدد من منازل القرية - على حد زعمه.

وأشار عبادة إلى أنه استجاب لمطلب حسانين وحضر للمسجد الكبير للقرية لأداء صلاة الجمعة حسب الموعد، ومعه الشيخ مجدى بدران وكيل مديرية أوقاف الشرقية والشيخ مكرم عبد اللطيف مدير أوقاف كفر صقر، ولم يحضر حسانين الصلاة، وعقب الصلاة علم أنه متواجد بمنزل العمدة لحين انتهاء الصلاة ومغادرتى المكان.

وأوضح عبادة أنه ذهب لمنزل العمدة وطلب من حسانين أن يصطحبه للمنازل ليريه كيف يوقف اشتعال النيران وكيف يتعامل مع الجن ليبرهن له أنها طرق شرعية أم هى مجرد شعوذة، إلا أن حسانين رفض تماما أن يكون بصحبته، وأعلنها أمام كل المتواجدين قائلا: (لن أذهب وأنت متواجد بالمكان، وما كان منه إلا أن أعلن على الملأ أنه أبرئ ذمته من الله من أفعاله المنافية للشرع والتى لا يقرها أى كتاب من الكتب السماوية).

وطالب مستشار وزارة الأوقاف الجهات المختصة أن تتخذ موقفا صارما تجاه هذه الأفعال التى تثير الفتنة والذعر بين المسلمين وتعود بهم إلى الظلام، مطالبا وزارة البحث العلمى أن تنزل لتلك المنازل وتفحصها وأن تخبر المواطنين بما يقوله العلم فى هذا المجال.

print