الثلاثاء، 18 يونيو 2024 09:34 ص

محافظ الجيزة: نرفض تقنين مخالفات البناء وسوف نطبق القانون على المخالفين

محافظ الجيزة: نرفض تقنين مخالفات البناء وسوف نطبق القانون على المخالفين اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
الخميس، 14 يناير 2016 05:51 م
كتبت إيناس البنا
شدد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، على رفضه القاطع لتقنين مخالفات البناء، وتطبيق القانون أيًا كانت المخالفات، منوهًا بتنبيه القيادات التنفيذية بالمتابعة المستمرة للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

وحذر المحافظ، الشركات المنفذة لأعمال تطهير ترعتى المنصورية والمريوطية من عدم رفع مخلفات التطهير من على جانبى الترعة، وذلك لما يمثله من أضرار بيئية وصحية جسيمة ومظهر غير حضارى، خاصة أن هذه الطرق تؤدى إلى المناطق السياحية.

وكلف المحافظ رئيس الإدارة المركزية للرى والصرف بالتنسيق الكامل مع الأحياء المختصة والجهات الأمنية متمثلة فى المرور والمرافق بمتابعة أعمال الشركات المنفذة وتوقيع غرامات مالية على الشركات، التى لا تلتزم بذلك.

وأوضح الدالى، خلال اجتماعه الشهرى للمجلس التنفيذى، أن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع لتطوير طريقى المنصورية والمريوطية فى المنطقة المؤدية للمنطقة الأثرية بالأهرامات وأبو الهول.

وقال إن الفترة الحالية صعبة وتحتاج إلى تحسين الأداء فى الخدمات المقدمة للأهالى خاصة فى مجالات البنية الأساسية، وإصلاح المنظومة التعليمية والتوسع فى إنشاء مدارس جديدة للقضاء على الكثافة العالية داخل الفصول.

وشدد الدالى، خلال الاجتماع، على رؤساء الأحياء والمدن بسرعة إنجاز مشروعات الخطة الموحدة العام الحالى أثناء مناقشة تقرير الخطة، والذى كشف تدنى نسبة التنفيذ فى بعض الأحياء والمدن عن المستهدف.

ولفت الدالى أن المحافظة وضعت منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة النظافة فى الجيزة وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة، لافتًا إلى أن أهم ملامحها يتمثل فى الجمع السكنى وتقسيم الأحياء إلى قطاعات للقضاء على تلك المشكلة، وأنه سيتم البدء فى تنفيذها خلال أيام.


print