الأربعاء، 15 مايو 2024 11:33 م

"الإسكان": 4 ملايين وحدة سكنية مغلقة ونسعى لاستغلالها ومشروع المليون وحدة مستمر

"الإسكان": 4 ملايين وحدة سكنية مغلقة ونسعى لاستغلالها ومشروع المليون وحدة مستمر مصطفى مدبولى وزير الإسكان
الأربعاء، 13 يناير 2016 04:55 م
كتب أحمد حسن
فجر المهندس صلاح حسن، وكيل وزارة الإسكان، ورئيس التنفيذى للمشروع الإسكان الاجتماعى، مفاجأة بأن هناك 4 ملايين وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، مغلقة بشكل كامل رغم أن استغلالها سيحل أزمة كبيرة.

وقال وكيل وزارة الإسكان خلال استضافته ببرنامج" حال بلدنا"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد خيرى على الراديو 9090، إن حل تلك الأزمة واستغلال تلك الوحدات صعب للغاية لأنها ملكية خاصة ولا تستطيع إجبار مالكها على بيعها أو تأجيرها، لذلك نحاول إيجاد حلول لتلك الأزمة.

وأشار أن الوزارة بدأت التواصل مع ملاك تلك الوحدات لتأجيرها بشكل محدد المدة مع توفير ضمانات للمؤجر حتى يحافظ على وحدته ولا يخاف من اتخاذ تلك القرارات، مؤكدًا أن الأزمة فى طريقها للحل خلال الفترة المقبلة.

وأوضح حسن، أن مشروعات الإسكان التى تنفذها الدولة كلها خدمية وليست قومية أو سياسية، وأن الهدف منها خدمة المواطن المصرى، وتوفير سبل الأمان له ولأسرته.

وقال إن الانطلاقة الحقيقية لمشروع الإسكان الاجتماعى بدأت عقب ثورة 30 يونيه، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية.

وأضاف صلاح حسن، أنه تم الانتهاء من ربع مليون وحدة سكنية رسميًا، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تسليم 84 ألف وحدة جاهزة للسكن عقب تشطيبها كاملة، مشيرًا أن هذا المشروع يعد من أكبر المشروعات السكنية على مستوى العالم.

الأكثر قراءة



print